انطلقت، مساء الاحد، احتفال ومراسيم اضاءة شجرة عيد الميلاد المجيد، في بلدة يافة الناصرة.

وشارك العشرات من أبناء الطائفة المسيحية وأهالي البلدة في الاحتفال، ورئيس مجلس يافة الناصرة وأعضاء المجلس ورجال دين، وسط أجواء من البهجة والسرور والتآخي.

وفي حديث خاص لـ”بُـكرا”، قال كاهن رعية الروم الملكيين الكاثوليك الناصرة، الاب مسعود ابو حاطوم: “ نعايد على الجميع بعيد ميلاد السيد المسيح، ليعطي الغفران والحياة الجديدة لكل بني البشر، في هذه المناسبة نتضرع دائما الى الله، ان تكون السنة القادمة افضل من السنوات السابقة”.

تقليد

ومن جهته قال رئيس مجلس يافة الناصرة، ماهر خليلية: “ اضاءة شجرة الميلاد أصبح تقليد دائم في يافة الناصرة، وخلال هذا الشهر سيكون هناك الكثير من الاحتفالات والفعاليات والمفاجئات، نعايد على أبناء الطائفة المسيحية، ونتمنى أن تزول عنا غمامة الجريمة والعنف”.

ميلاد السيد المسيح هو ميلاد الفرح، ميلاد المحبة التي تجلت من خلال هذا الطفل، فميلا السيد المسيح يجمع بذاته كل القيم الإنسانية والأخلاقية".

ومن ناحيته قال عضو الكنيست السابق مطانس شحادة: “ أوجه أحلى وأسمى التهاني بعيد الميلاد المجيد لأهلنا في الناصرة، وكل بلداننا، كل عام وانتم بالف خير، ونحن دون عنف وجريمة وبحال أفضل من حالنا اليوم".

وأرسل نائب رئيس مجلس يافة الناصرة نيقولا مسعود بالتبريكات والتهنئات بحلول عيد الميلاد المجيد، وأشار نحو العلاقات الممتازة بين أهالي يافة الناصرة مسلمين ومسيحيين.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]