نظم التجمع الوطني الديمقراطي في جامعة تل ابيب، جفرا، مساء امس، امسية موسيقية بعنوان "جبالنا" لفرقة سراج الفنية. ونظمت الامسية في قاعة "بار شيرا" بحضور سامي ابو شحادة، هبة يزبك، يوسف طاطور ومئات الطلاب.

وتولت دانا ابو راس، عرافة الامسية الفنية حيث رحبت بالحضور. وقال سامي ابو شحادة في كلمته: نهنئكم بافتتاح السنة الدراسية ونريد لطلابنا ان يكونوا متميزين، لكن الشهادات لوحدها غير كافية فقط، منذ عدة سنوات، غالبية الطلاب بالجامعات والكليات هم من الاناث ونحن لا نعرف الى اين سيصل المجتمع.

وتابع: نريد النساء في كل مكان وبالاساس في القيادة ومؤخرًا نرى تغييرات ملحوظة منذ سنوات. وتطرق ابو شحادة في حديثه الى: قضية العنف والجريمة في المجتمع العربي مشيرا الى ان ما حصل في الطيرة غير مقبول على الاطلاق.

واختتم حديثه: فرصة الانكشاف على باقي الثقافات غير موجودة في اماكن سوى الجامعة فعلى الطلاب استغلال هذا الموضوع لانه عند عودتكم لبلدانكم سيكون هذا الامر محدود ومقيد.نحيي ايضا فرقة سراج التي تقوم بدور رائع في مجتمعنا، ولكن ليقوم الطلاب بالمبادرة فهم بحاجة للمساعدة.الفعالية السابقة لجفرا التي تم رفع الاعلام الفلسطينية فيها، أحدثت ضجة واسعة واعطت معنويات لكافة ابناء شعبنا في الشتات والخارج.

وألقى احمد توفيق جبارين كلمة نيابة عن "جفرا" وجاء فيها: امسية اليوم هي تؤكد على ان التجمع صوت الناس وصوت الشباب وصوت الطلاب، كان كذلك وسيبقى كذلك بهمة الناس ودعمهم.

وجاء في كلمته: التجمع مستمر في خطابه وكل من وصل الى هذه الجامعة يطمح في النهاية بالحصول على شهادة لقب جامعي ، مع ذلك علينا ان نعي جيدا ان الجامعة ليست مصنعا للشهادات فقط، نحن لا نسعى للنجاح الاكاديمي الفردي فقط، نحن نرفض تحويلنا لاناس لا تفكر ولا تنتج.لا يجب ان ننسى اثناء تعليمنا اصل جامعة تل ابيب فهي بنيت على انقاض قرية الشيخ مؤنس التي هجر اهلها.
تأسست جفرا لاخذ دور بناء في مجتمع عصري متطور يعتز بالكرامة الانسانية. هي جزء لا يتجزا من التجمع الوطني الديمقراطي، تأسسنا لان هويتنا العربية مهددة ونحارب لكوننا عربا.

واختتم حديثه: نحرص على اصالة وتنمية الهوية العربية والانتماء الفلسطيني، نؤكد على ضرورة تأطير انفسنا في مؤسسات حديثة تهمها مصلحة ابناء شعبنا.اخيرا، اسمحوا لي ان اشكر لكم حضوركم المهيب وجوقة سراج بكل مركباتها والشكر الاكبر لرفاقي ورفيقاتي في كادر جفرا على عملهم الدؤوب.

ثم بدأ العرض الموسيقي لفرقة سراج الذي تفاعل معه الحضور بشكل واسع حيث تم الارفع الاعلام الفلسطينية والرقص على وقع الانغام. وختامًا، كانت هناك كلمة شكر من قبل عريفة الامسية حيث شكرت الجميع على الحضور.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]