حث الشيخ الدكتور عكرمة سعيد صبري رئيس الهيئة الإسلامية العليا / إمام وخطيب المسجد الأقصى المبارك المزارعين إلى إخراج زكاة الزيت والزيتون لمستحقيها مع إنتهاء موسم القطف للعام الحالي 2022 ميلادي.

وأوضح الشيخ صبري أن الشريعة الإسلامية حددت كل من بلغ محصوله النصاب المقدر وزناً وهو "653" ستمائة وثلاث وخمسون كيلو غراماً من حب الزيتون أو ما يقابل ذلك من الزيت الناتج بعد عصر الحب وعليه أن يخرج العشر أي 10% من ناتج المحصول إذا كان يسقى ماء المطر ، أما إذا كان يسقى بوسائل الري الأخرى فعليه إخراج نصف العشر أي 5% فقط.

واستنكر الدكتور صبري الاعتداءات الشرسة التي يقوم بها المستوطنون على الحقول الفلسطينية وسلب ثمار الزيتون وقطع أشجارها وإشعال النيران فيها.

كما أدان الشيخ عكرمة منع وعرقلة سلطات الإحتلال الإسرائيلي المزارعين من الوصول إلى أراضيهم في خطوة لترحيلهم وتهجيرهم عنها والحيلولة دون جني محاصيلهم الزراعية.

أشاد الدكتور عكرمة بدور لجان العمل التطوعي والمنظمات الأهلية والشعبية ومؤسسات المجتمع المدني

وأشاد الدكتور عكرمة بدور لجان العمل التطوعي والمنظمات الأهلية والشعبية ومؤسسات المجتمع المدني والدوائر والوزارات الرسمية وطلاب المدارس والجامعات في حملاتهم لمساعدة المزارعين بقطف الزيتون ومؤازرتهم والتصدي للهجمات التي تشنها قوات جيش الإحتلال والعصابات الإستيطانية ضدهم.

وطالب الشيخ صبري المزارعين بأهمية المحافظة على أرضهم والعناية بفلاحتها وزراعتها وبخاصة شجر الزيتون المباركة والأشجار المثمرة الأخرى لما فيه من أجر وثواب عظيم عند الله تعالى.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]