عقد، وزارة العدل والمحاكم الشرعية، صباخ الاثنين، مؤتمر المساعدة القضائية في وزارة العدل والمحاكم الشرعية لذوي الاحتياجات الخاصة، في فندق جولدن كراون بالناصرة.

وشهد المؤتمر حضورا واسعا من ذوي الاحتياجات الخاصة، وشخصيات عامة وقيادية متمثلة رئيس بلدية الناصرة علي سلاّم والمحامية نوحي قوليتس مديرة المساعدة القضائية في وزارة العدل والمحامي محمد نعامنة رئيس نقابة المحامين في لواء الشمال والمحامي هاني واكد المسؤول عن شؤون المجتمع العربي في وزارة العدل والمحامي شوكي فريدمان مدير المساعدة القضائية في وزارة العدل لواء الشمال وكذلك فضيلة القاضي اياد زحالقة مدير المحاكم الشرعية.

تعقيبات

وفي حديث خاص لـ”بُـكرا” قال مدير المحاكم الشرعية، القاضي د. اياد زحالقة: “ أهمية بالغة تكمن في هذا المؤتمر، حيث يساعد ويطرح الآليات لذوي الاحتياجات الخاصة بأن يعيشوا بكرامة وانسانية وأن يحافظوا على أملاكهم”.

ومن جهته قال المحامي في المساعدة القضائية في وزارة العدل، منذر أشقر: “هدف المؤتمر اليوم بحث آليات عمل المساعدة القضائية لمساعدة ذوي الإعاقة، ولخلق رابط متين بين ذوي الإعاقة والمحاميين والعاملات الاجتماعيات لنصل حد الإفادة القصوى من آليات العمل التي تمتد منها كافة الأطراف بخصوص المساعدة القضائية”.

ومن ناحيتها، قالت مسؤولة قسم الشيخوخة والأهلية القانونية في المساعدة القضائية بوزارة العدل، علا سكران بقاعي: “ المؤتمر اليوم كان ناجح جدا وأشكر كل من شارك وساهم بإنجاح المؤتمر، وأعتقد أن رسالتنا المتمثلة بتعزيز المساعدة القانونية لذوي الاحتياجات الخاصة قد وصلت”.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]