تراجعت تل أبيب، التي حصلت العام الماضي على لقب "الشرف" واحتلت المرتبة الأولى كأغلى مدينة في العالم في ترتيب مجلة "الإيكونوميست"، إلى المركز الثالث هذا العام. وفقًا للترتيب الذي نُشر الليلة (بين الأربعاء والخميس)، فإن أغلى مدينتين في العالم تجاوزتا المدينة الإسرائيلية هما نيويورك وسنغافورة، مع إغلاق هونغ كونغ ولوس أنجلوس في المراكز الخمسة الأولى.

ارتفع متوسط ​​تكلفة المعيشة بنسبة 8.1٪ في عام 2022 ، في أعقاب الحرب الروسية الأوكرانية والآثار المستمرة لوباء كورونا. هذا حسب الرقم القياسي العالمي لتكاليف المعيشة الذي نشرته مجلة "The Economist" هذا العام، فقد قفزت أسعار الطاقة بمعدل 29٪ في أوروبا الغربية و 11٪ على مستوى العالم منذ العام الماضي، كما ارتفعت أسعار المواد الغذائية أيضًا. تعتبر الحرب من أكبر التأثيرات على ارتفاع الأسعار، حيث تعتبر كل من أوكرانيا وروسيا منتجين مهمين للحبوب والبذور الزيتية والأسمدة.

عادت سنغافورة، التي احتلت المركز الأول من 2014 إلى 2019، إلى كونها أغلى مدينة في العالم، على الرغم من أنها هذه المرة تشترك في المكان مع نيويورك، التي ارتبطت بها واحتلت المراكز الأولى في القائمة.

إلى جانب ارتفاع الأسعار، فإن مؤشر تكلفة المعيشة للمجلة يجلب لنا أيضًا أخبارًا جيدة: توقعات المؤشر لعام 2023 هي أن تضخم أسعار المستهلك العالمي سينخفض ​​من متوسط ​​9.4٪ إلى 6.5٪.

أغلى 10 مدن في العالم لعام 2022:

1 - نيويورك وسنغافورة 
3. تل أبيب ، إسرائيل
4 - هونغ كونغ ولوس أنجلوس 
6. زيورخ ، سويسرا
7. جنيف ، سويسرا
8. سان فرانسيسكو ، كاليفورنيا
9. باريس ، فرنسا
10. كوبنهاغن ، الدنمارك

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]