أفرجت السلطات الإسرائيلية عن الشقيقتين المقدسيتين حراء 19 عاما ومحار 16 عاما ماهر الصوص بشرط الابعاد عن المسجد الأقصى المبارك لمدة أسبوع.

وروى والد الشقيقتين لموقع بكرا تفاصيل عملية الاعتقال " توجهت حراء ومحار لصلاة الجمعة في المسجد الأقصى برفقة حفيدتي الما , وبعد الصلاة وزعتا التمر عن أرواح أموات العائلة والمسلمين والشهداء."

وأضاف "كانت الكاميرات الإسرائيلية ترصد توزيع التمر على المصلين وكل من يتناول حبة تمر يقرأ الفاتحة على أرواحهم."

وتابع يقول "بعد الصلاة جلست الشقيقتين برفقة الطفلة الصغيرة لتناول وجبة الغداء لكن قوة من الشرطة الإسرائيلية قامت باعتقالهم بما فيهم الطفلة ولاحقا قمنا باستلام الطفلة فيما تم تحويل حراء ومحار للتحقيق".

قاصر والتحقيق

واكد انه لم يسمح له بالتواجد مع ابنته محار خلال جلسة التحقيق كونها قاصر وهو مخالف للقانون مشيرا الى ان الشقيقتين اكدتا للمحقق بشكل واضح ان توزيع التمر نوع من الصدقة لكسب الاجر والثواب.

وقال الوالد ماهر "تم الإفراج عنهما الساعة الحادية عشرة مساءا بعد عدة ساعات من التحقيق بشرط عدم الاقتراب من الأقصى ومصادرة هواتفهما لمدة أسبوع."

وعقب الوالد على عملية الاعتقال بقوله "ان السلطات الإسرائيلية تسعى لمنعنا من التعبير عن الحزن والشعور بالماسي, تريد منعنا من توزيع التمر عن روح الشهداء ونؤكد اننا نرفض هذه السياسة الاسرائيلية وسنحترم شهداءنا وسنوزع التمور عن ارواحهم ونصلي عليهم صلاة الغائب وهذا حق مشروع لنا ولا احد يستطيع ان يمنع انسان من التعبير عن مشاعره بطرق إيجابية."

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]