كشفت كوثر بنحليمة، ملكة جمال المغرب سنة 2021، تفاصيل قصتها مع تمثيلها للمملكة في المسابقة النهائية في إسرائيل.

وأوردت بنحليمة، في مقال لها نشر على موقع “faironserver”، أنها عاشت مفاجآت خلال تمثيلها المغرب في مسابقة ملكة جمال الكون بإسرائيل، إلى جانب فهمها لهوية وثقافة هذا البلد.

ولفتت المتحدثة نفسها إلى أن هذه الزيارة والمشاركة في المسابقة بإسرائيل لم تكن بالعادية، على اعتبار أن “المناخ السياسي حول إسرائيل وفلسطين كان حساسا، ولا يزال الموضوع حساسا كما كان دائما”، وفق تعبيرها.

وشددت ملكة جمال المغرب على أن الإعلان عن تنظيم حدث ملكة جمال الكون في إسرائيل رافقه استياء على وسائل التواصل الاجتماعي، كما تزامن ذلك بالتوتر في العلاقات بين الجزائر والمغرب.

ولفتت كوثر بنحليمة إلى أن الكشف عن الجذور الجزائرية لجدتها أثار جدلا واسعا في المغرب، باعتبارها سفيرة للجمال.

وتحدثت عن تجوالها في مدينة القدس، التي توصف بمدينة السلام رغم الآلام، مشيرة إلى أن شوارعها تتميز ببقايا إرث ديني متنوع يضم المعابد والكنائس والمساجد معربة عن آمالها بأن يسود السلام فقط.

وأوضحت ملكة جمال المغرب سنة أن الكثير من الذين هم من أصول يهودية مغربية في إسرائيل، يعبرون عن فخرهم بهذه الأصول، مضيفة أنها لقيت ترحيبا خاصا من طرفهم، مسجلة أن هذا الإحساس دفعها إلى القراءة عن تاريخ اليهود المغاربة.

وأشارت بنحليمة إلى أن حفل عشاء، حضرته برفقة ملكة جمال الكون 2020 ملكة جمال الولايات المتحدة الأمريكية، وملكة جمال إسرائيل، بمنزل رئيس بلدية إيلات، قامت خلاله زوجته بإعداد مجموعة من الأطباق؛ من بينها الكسكس و”الشباكية”، فيما دار الحديث حول مرحلة طفولتها في المغرب باعتبارها من أصول مغربية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]