بثت القناة 12 قبل شهرين ونصف، تحقيقًا حول شركة "زخويوت"، وهي شركة عرضت على كبار السن والمعاقين المساعدة ظاهريًا في إصدار بطاقة معاق، مقابل آلاف الشواقل، لكنهم عمليًا لم يفوا بوعودهم، وترك العملاء دون إجابة وبدون المال. 

بعد بث التقرير، وصلت المزيد من الاستفسارات إلى الجهاز، من كبار السن المتأثرين وأيضًا من الموظفين، الذين يصفون كيفية عمل الجهاز من الداخل.

احدى المشاركات كان جزءًا من هذه الطريقة، ذكرت كيف تعمل آلية جيدة التجهيز، والتي تهدف بالكامل إلى الثراء على حساب كبار السن والمعوقين.

تقول: "كان العملاء من كبار السن، وكانوا يعانون أحيانًا، ولم يكن لديهم في بعض الأحيان القدرة على دفع الأموال لفتح القضية. كان هناك الكثير من الأشخاص الذين بكوا. لقد اعتنيت بالكثير من البالغين، دعنا نقول عجوز في سن 80 عامًا مصاب بالسرطان .
 

جاءت إلى بعد تحقيق نشه منذ حوالي شهرين حول شركة "Rights"

مشاركة اخرى عملت كمديرة خدمة عملاء في شركة "Rights for You" التي قدمت نفسها كشركة لممارسة الحقوق الطبية، وقد جاءت إلى بعد تحقيق نشه منذ حوالي شهرين حول شركة "Rights"، وهي شركة التي فرضت على عملائها أكثر من 3000 شيكل للمساعدة، كما يُزعم، في إصدار شهادة إعاقة. عملية مجانية يمكن إجراؤها بسهولة عبر الإنترنت عن طريق إرسال المستندات الطبية المطلوبة. على الرغم من التحقيق، في الشهرين الماضيين - استمرت الشركة في العمل.

نعمة كوهين 76 عاما من حولون: "أشعر بالإهانة والعجز. أينما ذهبت أشعر وكأنني في الجانب الضعيف"

كانت نعمة كوهين، 76 عامًا من حولون، متأكدة من أنها تتصل بشركة ستساعدها في الحصول على شهادة معاق بسبب حالتها. قبل شهرين دفعت لهم 3500 شيكل ومنذ ذلك الحين لم يتصلوا بها. قالت بألم: "لم أتأذى بسبب المال، ولكن لأنني استغلت بهذه الطريقة. أشعر بالإهانة والعجز. أينما ذهبت، أشعر وكأنني في الجانب الضعيف".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]