مئات العمال والمتقاعدين من منطقة حيفا والبلدات المحيطة سيشاركون غدًا (الثلاثاء) في المظاهرة التي ستفتتح موجة الاحتجاجات القطرية للهستدروت ضد غلاء المعيشة. هذا وخلال الأسابيع المقبلة، من المتوقع أن تنظم الهستدروت سلسلة من المظاهرات في جميع أنحاء البلاد تدعو من خلالها الحكومة الجديدة إلى التنفيذ الفوري لخطة الطوارئ لخفض غلاء المعيشة. وستقام المظاهرة الأولى غدا في المبنى الحكومي في حيفا تمام الساعة 13:30 ظهرا.

هذا ويشار إلى أنه ورغم أن النضال الحالي موجه لصنّاع القرار، إلى أن المظاهرات لن تكون ذات طابع سياسي. فتأثير ارتفاع التضخم المالي وموجة الغلاء الكبيرة وتآكل أجور العمال والفقر المفروض على المتقاعدين هي ليست قضية يمين أو يسار. النضال الحالي تحت عنوان (كفى) هو نضال اجتماعي والمشاركين في هذه المظاهرات هم من العمال والمتقاعدين واللجان المهنية في الهستدروت واللذين يمثلون جميع أطياف المجتمع.

رئيس الهستدروت، أرنون بار ديفيد قال بهذا الخصوص: "نستيقظ يوميا للمزيد من الاخبار حول ارتفاع الأسعار، ولا نرى نهاية في الأفق لذلك. لا يعقل ان يعيش في دولة غنية اشخاص فقراء لا يستطيعون اكمال الشهر. حان الوقت لكي نقول جميعًا "كفى!". كفى للفوضى، نحن نخرج اليوم إلى الشوارع، من اليمين واليسار، المتدينين والعلمانيين، العمال والمتقاعدين لنطالب الحكومة الجديدة ان تعمل على ضبط الأمور، وان تعيد الامور الى نصابها وان تعمل على خفض غلاء المعيشة حالا."

"أتوقع رؤيتكم جميعا، تقفون إلى جانب ممثلي الهستدروت والعمال واللجان - معًا موحدين نقول بشكل واضح وحاسم - كفى، وليس كاهل المجتمع الاسرائيلي. نريد أن نكسب لقمة العيش ونعيش بكرامة. مع هذه الدعوة، سنخرج جميعًا إلى الشوارع من الشمال إلى الجنوب، لأننا معًا نمتلك القوة للتأثير، وسيواصل الهستدروت هذا النضال العادل طالما تطلب الأمر ذلك، ولن نتردد في التحرك حتى نرى التزامًا حقيقيًا من صنّاع القرار وحلولًا فورية تساعد في إزالة السيف الاقتصادي الذي يسيطر على المجتمع الإسرائيلي".

***
نذكركم أن المظاهرات المخطط لها تأتي بعد أن أطلقت الهستدروت حملة إعلامية باللغات العبرية والروسية والعربية، لتوجيه الجمهور لشرح مفصّل للخطوة والخطة الاقتصادية لتقليص غلاء المعيشة، والتي من خلالها تعرض الهستدروت توصياتها لصناع القرار حول مجموعة متنوعة من الموضوعات، بما في ذلك: رفع أجور العمال، تعزيز مكانة جمهور المتقاعدين، التعليم والأسرة، وأسعار السكن، والنقل، ونفقات الكهرباء، والمياه والارنونا. هذا ويضم مقر النضال شركاء، نقابات مهنية ورؤساء وأعضاء لجان من ألوية الهستدروت المختلفة، ممثلين عن المتقاعدين وممثلين عن حركة الشبيبة العاملة والمتعلمة.

تواريخ كاملة للمظاهرات:

21 كانون أول- أشدود

27 كانون اول الرملة

28 كانون اول اشكلون

3 كانون ثاني 2023- نهاريا

4 كانون ثاني 2023- الناصرة ونوف هجليل

10 كانون ثاني 2023- رحوفوت

11 كانون ثاني 2023- بئر السبع

17 كانون الثاني 2023- تل ابيب

18 كانون الثاني 2023-الخضيرة

24 كانون ثاني 2023- القدس

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]