عاش الزوجان حياة عادية وبعد 10 سنوات من الزواج أنجبا طفلين. عملت الزوجة كمعلمة في مؤسسة تعليمية كبيرة جدًا، وكانت تعتبر من النخبة في مجالها، وشغل الزوج منصبًا رفيعًا في شركة هايتك تقوم بتطوير الرقائق.

قبل بضعة أشهر، أبلغ الزوج زوجته أنه كجزء من التقليصات التي تؤثر على عدد غير قليل من شركات الهايتك في إسرائيل وحول العالم، أُجبر على ترك مكان عمله وادعى أنه كان مدرجًا في قائمة تضم 35 موظفًا، من الذين تم طردهم بسبب هذا. فهمت المرأة الموقف وعرفت من أنه سيجد بديلًا بسبب منصبه ومعرفته في شركة أخرى - وسيحدث ذلك بسرعة.


كشفت المرأة للمحامين شيرين وموران سولان كيف اكتشفت سبب إقالة زوجها. قامت إحدى المهندسات في الشركة التي كان يعمل فيها زوجها، والتي تم فصلها من العمل، التقت بالزوجه عندما جاءت لإجراء مقابلة في المدرسة. هناك اكتشفت أنها عملت مع زوجها في نفس الشركة وهذا كشف لها سبب إقالته. "لقد طُردت من العمل بسبب تقليصات لكن زوجك فصل بسبب التخوف من التحرش الجنسي ..." اصيبت السيدة بالصدمة، وكشف تحقيق موجز في المنزل أن هناك شيئًا ما، ولكن وفقًا للزوج، كان هو من بدأ المغادرة حتى لا يتعاملوا مع الأمر في الشركة.

يدعي المحامي سولان أنه سيتعين على المرأة إثبات أن زوجها تحرش جنسيًا، وإذا لم يتحرش جنسيًا، اثبات انه أقام علاقة مع امرأة أخرى لكي تطالب  بالطلاق، لم تظل المرأة غير مبالية وبعد أسبوعين أو ثلاثة أسابيع احضرت جميع الأدلة، بما في ذلك شهادة الشابة التي بسببها طرد أو ترك.

تم إرسال الزوجين لتسوية النزاع قبل الشروع في إجراءات الطلاق. تطلب المرأة استصدار أمر قضائي قدره 500 ألف شيكل، نصف المنزل ونفقة لطفلها الثاني حسب مستوى المعيشة الذي اعتادت عليه.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]