بدأت الثلوج بالتساقط فجر اليوم في منتتجع جبل الشيخ بالجولان.

قال الراصد الجوي الفلسطيني قصي الحلايقة، إن آخر صور الأقمار الصناعية تُظهر تكاثر السحب الركامية أمام السواحل الوسطى والجنوبية، بحيث تنتظم الهطولات تدريجياً وتنتقل للمناطق الوسطى والشمالية.

ووفق الحلايقة، تهطل الأمطارال يوم الاثنين في معظم فترات اليوم في أغلب المناطق بمشيئة الله، ومن المتوقع أن نشهد غزارة في هطول زخات الأمطار التي تكون رعدية على فترات في عدة مناطق، كما وترتفع سرعة الرياح اعتباراً من ساعات صباح وظهيرة الاثنين لتُرفق بهبات قوية تتجاوز حاجز 50-60 كم/ ساعة.

وتتراجع حدة الأمطار في الفترة ما بين ساعات الليل من يوم الاثنين وصباح الثلاثاء، مع استمرار فرص هطولها في هذه الفترات في مناطق واسعة من البلاد أيضاً، بحسب الحلايقة.

وأكد الراصد الجوي، أن التحذير يستمر من خطر تشكل السيول في المناطق المنخفضة والأودية، ومن خطر تشكل الفيضانات في الساحل، ومن شدة هبات الرياح، ومن خطر الانزلاق على الطرقات، ومن خطر تدني مستويات الرؤية الأفقية بفعل الغيوم الملامسة لسطح الأرض.

وفيما يلي آخر نشرة لحالة الطقس والصادرة عن دائرة الارصاد الجوية:

الاثنين: يستمر تأثر البلاد بالمنخفض الجوي العميق المصحوب بكتلة هوائية باردة لذا يكون الجو غائماً بوجه عام وباردا ويطرأ انخفاض اخر درجات الحرارة، وتسقط بمشيئة الله زخات متفرقة من الامطار تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد أحيانا والرياح جنوبية غربية الى شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا تصل الى 50 كم/ساعة والبحر مائجا.


الثلاثاء: يكون الجو غائماً جزئياً وباردا ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة مع بقائها أقل من معدلها السنوي العام وتبقى الفرصة مهيأة لسقوط امطار خفيفة متفرقة فوق بعض المناطق في ساعات الصباح وتميل الاجواء الى الاستقرار في ساعات المساء، والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج.

الاربعاء: يكون الجو غائماً جزئياً الى صاف وباردا ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة لتصبح حول معدلها السنوي العام، والرياح شمالية شرقية الى شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

الخميس: يكون الجو صافيا وباردا نسبيا نهارا خاصة في المناطق الجبلية ويطرأ ارتفاع اخر على درجات الحرارة، والرياح شمالية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحذرت دائرة الارصاد الجوية المواطنين من خطر:

1- تشكل السيول والفيضانات في الاودية والمناطق المنخفضة خاصة في المناطق الشرقية الاغوار الشمالية وفي المحافظات الجنوبية غزة ورفح.

2- خطر التزحلق على الطرقات.

3- تدني مدى الرؤيا الأفقية.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]