عقب وفاة أسطورة القدم البرازيلية بيليه "العظيم"، تداولت مواقع التواصل الاجتماعي فيديو نادرا له مع الأسطورة الأرجنتيني الراحل دييغو أرماندو مارادونا.

جاء ذلك ضمن برنامج تلفزيوني قديم عندما أجرى مارادونا مقابلة مع أسطورة البرازيل، وقال النجم الأرجنتيني لبيليه: "حلمي هو أن ألعب الكرة معك برأسي".

على الرغم من اعتبارهما منافسين على مر التاريخ، شارك بيليه مارادونا في لقطة رائعة على الشاشة، يتم تداولها الآن لكي تكون خالدة في علاقة الثنائي.

ويظهر الثنائي في مقطع الفيديو وهما يلعبان كرة القدم بتناغم مدهش، أشعل حماس الحاضرين داخل الستوديو، وألهبت اللقطة مشاعر من يشاهدها الآن بعد وفاة الثنائي التاريخي.

وفي نهاية المقطع نرى مارادونا وهو يتجه ناحية بيليه من أجل معانقته، في لقطة رائعة يتم نشرها الآن، والحديث عن مدى الافتقاد الذي يشعر به عشاق الكرة تجاه هؤلاء الأساطير.

وفارق السن بين البرازيلي والأرجنتيني واسع، إذ يكبر بيليه مارادونا بعشرين عاما، وهذا ما حرم الجماهير من مواجهات مباشرة بينهما، كانت لتمنح تاريخ اللعبة تفاصيل تبقى خالدة في الأرشيف لا محالة.

وحاول الجمهور البرازيلي على مدار التاريخ ترسيخ أسطورة الأفضلية المطلقة لبيليه كأفضل لاعب لمس الكرة، ومن جانبه حاول المعسكر الأرجنتيني فرض نفس الشيء مع مارادونا.

والتحق بيليه بصديقه مارادونا الذي توفي قبله بسنتين، وطوى قصة أسطورة سماها عشاق اللعبة "الجوهرة السوداء"، لكنه ترك إرثا كرويا تتوارثه الأجيال لعدة سنوات، مثل الذي تركه مارادونا بعد وفاته.

يذكر أن مارادونا توفي بأزمة قلبية في 25 نوفمبر 2020، عن عمر يناهز 60 عاما.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]