استمعت المحكمة المركزية في القدس للمرة الأولى لشهادات الشهود في قضية محاكمة الشرطي قاتل الشهيد اياد الحلاق من ذوي الإعاقة الخاصة والتي ستستمر عدة جلسات أخرى.

وقال خالد زبارقة محامي العائلة انه من شهر 6 عام 2021 وحتى اليوم لم تبدأ المحاكمة بل عقدت جلسات وإجراءات قضائية, وتم خلال جلسة امس الاستماع لشهادات الشهود ونتمنى ان تتمكن النيابة العامة من إثبات تورط الشرطي لإدانته وفرض العقوبة الملائمة عليه.

وأكدت والدة الشهيد الحلاق انها لن تتنازل عن حقها في محاكمة قاتل نجلها اياد.

وادلى قائد شرطي حرس الحدود، المتهم بقتل الحلاق بشهادته وكشف القائد (ل.ل.) تسلسل الحادثة وشهد – الذي اغلق التحقيق ضده بحجة عدم وجود تهمة - بانه كان مع الشرطي الذي اطلق النار في نقطة الشرطة بالقرب من باب الأسباط حين اشتبه رجال شرطة آخرون كانوا في المنطقة في الحلاق , لأنه توقف عدة مرات , ونظر الى الوراء وقالوا انه "إرهابي".

وقال (ل.ل) في المحكمة انه بدأ هو ورفاقه في مطاردة الحلاق بل انه اطلق النار في الهواء أثناء المطاردة لكن عندما دخل الحلاق الى مجمع القمامة وقف أمامه موجها مسدسه إليه لكنه لم يطلق النار, وعندما سئل لماذا لم يطلق النار عليه , أجاب (ل.ل) انه قرر بان اياد لا يشكل خطرا عليه , في هذه المرحلة أطلق أحد الجنود النار على اياد على الرغم من ان (ل.ل) أمره بالتوقف.

وتظاهر خلال انعقاد جلسة المحكمة أفراد من اليمين المتطرف رافعين الأعلام الإسرائيلية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]