حين ارتفع سعر الفائدة بنسبة 0.5٪، فإن البنوك حولت في المعدل ​​نصف الزيادة فقط إلى سعر الفائدة في التوفيرات. في توفيرات لمدة عام، يمكنك بالفعل الحصول على متوسط ​​معدل فائدة 3.65٪ وفي بنك القدس "ون زيرو" حتى 4٪ أو أكثر

في المتوسط، حولت البنوك حوالي نصف زيادة سعر الفائدة من بنك إسرائيل إلى التوفيرات. يبلغ متوسط ​​سعر الفائدة على التوفيرات السنوية اليوم 3.65٪، مقارنة بـ 3.39٪ في بداية الأسبوع، وما يزال منخفضًا جدًا على التوفيرات الشهرية ويقف عند 1.72٪ مقارنة بـ 1.52٪ قبل آخر زيادة لسعر الفائدة.

نتذكر أنه في بداية الأسبوع قام بنك إسرائيل برفع سعر الفائدة للمرة السابعة على التوالي، وهذه المرة بنسبة 0.5٪ إلى 3.75٪، ارتفع سعر الفائدة على التوفيرات لمدة عام بحوالي نصف معدل الزيادة، أي 0.26٪ في المعدل​​، وعلى التوفيرات الشهرية بمعدل أقل من 0.2٪.

تدل المعطيات أن الفروق الجوهرية بين سعر الفائدة على التوفيرات لمدة شهر، وتلك على التوفيرات التي تم إغلاقها لمدة عام وتعطي عائدًا أكثر من الضعف. كما ذكرنا، يبلغ متوسط ​​سعر الفائدة على التوفيرات شهريًا الآن 1.72٪.
 

يقدم بنك القدس أعلى نسبة فائدة على التوفيرات الشهرية بنسبة 2.9٪

يقدم بنك القدس أعلى نسبة فائدة على التوفيرات الشهرية بنسبة 2.9٪. ويليه البنك الرقمي "ون زيرو"، والذي يقدم معدل فائدة يبلغ 2.65٪، وهو مرتبط بالتغير في سعر الفائدة الرئيسي. نلاحظ أنه على الرغم من الزيادة في سعر الفائدة من بنك إسرائيل، فإن "ون زيرو" لم يرفع سعر الفائدة على هذه التوفيرات، لكنه ما يزال من أعلى معدلات الفائدة المعروضة على التوفيرات الشهرية. بنك القدس وون زيرو هما البنكان الوحيدان اللذان يقدمان معدلات فائدة أعلى من 1.5٪ على التوفيرات الشهرية. من ناحية أخرى، يقدم بنك ديسكونت أقل معدل فائدة بنسبة 0.85٪ فقط، بينما يقدم في الواقع أعلى معدل فائدة على توفير لمدة عام واحد بين البنوك الكبرى.

بالنسبة للإيداع السنوي، يبلغ متوسط ​​سعر الفائدة اليوم 3.65٪، وهو سعر فائدة ليس بعيدًا عن سعر الفائدة لدى بنك إسرائيل، عندما تكون هناك بنوك تقدم معدل فائدة أعلى من سعر فائدة البنك المركزي.

يُقدم بنك القدس أعلى معدل فائدة على التوفيرات السنوية بنسبة 4.1٪، بينما يأتي في المرتبة الثانية "ون زيرو" بنسبة 4٪، ولكن كما ذكر في "ون زيرو"، فإن معدل الفائدة مرتبط بالسعر الأساسي، لذا فإن أولئك الذين من المرجح أن تستفيد التوفيرات اليوم لمدة عام واحد من زيادة الفائدة خلال الفترة.

يقدم بنك ياهاف أقل معدل فائدة على توفيرات لمدة عام
في المرتبة الثالثة جاء بنك ديسكونت بنسبة 3.9٪. بنك لئومي هو البنك الذي حقق أكبر زيادة في هذا المسار - بنسبة 0.4٪، أي 80٪ من زيادة أسعار الفائدة، وهذا على ما يبدو لتقليص الفجوات مقارنة بعروض البنوك المنافسة. تقدم لئومي الآن معدل فائدة 3.5٪ سنويًا. يقدم بنك ياهاف أقل معدل فائدة على توفيرات لمدة عام بنسبة 3.25٪.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]