أصدر المفتش العام للشرطة الإسرائيلية، يعقوب شبتاي، أوامر لقادة الجهاز بمنع رفع العلم الفلسطيني في "الأماكن العامة"، وذلك بعد تلقيه أوامر مباشرة بهذا الشأن من وزير الأمن القومي في الحكومة الإسرائيلية، إيتمار بن غفير، واعتبر الأخير، في بيان، أن رفع الأعلام الفلسطينية تعبر عن "دعم لمنظمة إرهابية وتحريض ضد دولة إسرائيل".

وفي تعقيب حول هذا الموضوع، قال اريك رودنسكي، من المعهد الإسرائيلي للديمقطراطية لموقع بكرا: "خطوة غريبة من قبل وزير الأمن القومي بن غفير، خاصةً وأننا نذكر ان اسرائيل كانت قد اعترفت في السابق بمنظمة التحرير الفلسطينية، فلماذا يقدم على هذه الخطوة في هذا الوقت".

وأضاف خلال حديثه: "قرار منع رفع العلم الفلسطيني ليس له اي اهمية، والعلم الفلسطيني لا يمثل الإرهاب، لكن وزير الأمن القومي "ايتمار بن غفير" يريد ان يظهر بمظهر الشخص المسيطر على زمام الأمور في البلاد، وانه يفرض نظامًا جديدًا في البلاد".

لا اساس قانوني 

وتابع: "من ناحية قانونية وقضائية، القرار لا يرتكز على اي اساس قانوني، اما تأثير القرار على الحيز والخطاب الجماهيري العام، فإن بن غفير يُريد ان يُري لناخبيه ولأنصار اليمين، انه يفي بوعوده التي وعدها لهم قبيل الانتخابات، وان أي مؤسسة ترفع علم فلسطين لن تتلقى التمويل".

وذكرت صحيفة "هآرتس" عبر موقعها الإلكتروني، مساء اليوم، الأحد، أن قرار بن غفير جاء على خلفية رفع العلم الفلسطيني في الاحتفالات التي نظمت في بلدة عارة، نهاية الأسبوع الماضي، احتفالا بتحرر عميد الأسرى الفلسطينيين، ​​كريم يونس، بعد قضائه 40 عاما في السجون الإسرائيلية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]