أصدرت المحكمة المركزية ، اليوم الأربعاء، في مدينة حيفا، قرارًا بالسجن الفعلي لمدة 12 شهر وغرامة 5000 شيكل، على الأسير باسل طاطوري ابن مدينة عكا، وذلك على خلفية أحداث هبة الكرامة.

وقد عفبت والدة الأسير باسل جميلة طاطوري على القرار قائلة:" نحمد الله ونشكره ، و تم اصدار قرار بسجنه لمدة 12 شهر، نتمنى كل الخير لجميع الأسرى".

وقال محامي المعتقل فهد نسيب الحاج :"هذه من أقل الأحكام التي صدرت بحق الشباب منذ خلفية هبة الكرامة حاربنا لتكون هذه النتيجة ومحوونجحنا بمحي جميع التهم

وكانت الشرطة الإسرائيلية وجهاز الأمن العام (الشاباك) قد نفذا حملة اعتقالات ضد مئات الشبان من المجتمع العربي على خلفية الاحتجاجات ضد العدوان على غزة واقتحام المسجد الأقصى ومحاولات تهجير سكان حي الشيخ جراح في القدس المحتلة، واعتداءات المستوطنين على مواطنين عرب في البلاد، في شهر أيار/ مايو 2021.

ومما يذكر أن النيابة العامة الإسرائيلية أعلنت، مؤخرا، عن تقديم 397 لائحة اتهام ضد 616 متهما، غالبيتهم العظمى من العرب، ورُبعُهُم قاصرون، على خلفية أحداث هبة الكرامة في أيار/مايو 2021، والتي جاءت احتجاجا على العدوان الإسرائيلي على غزة في العملية التي سُميت إسرائيليا بـ"حارس الأسوار".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]