عقد، الثلاثاء،وتحت عنوان "المجتمع العربيّ، التحديات والفرص: اكاديميًا، تشغيليًا، وقياديًا"، بتنظيم من  صندوق "ادموند دي روتشليد"، مؤتمر خاص في فندق الجولدن كراون في الناصرة.

وتناول المؤتمر وعلى مدار جلساته الثلاث، موضوع النظرة الجندرية ودمج النساء في التعليم العالي، وموضوع التعليم العالي كرافعة للإندماج في سوق العمل، وأختتم المؤتمر بتناوله موضوع التبرع والعطاء في المجتمع العربيّ.
وفي حديثه لـ”بُـكرا” قال مدير قسم المجتمع العربي في صندوق "ادموند دي روتشيلد" أحمد مواسي: " نقوم على تقليص الفجوات بالمجتمع في موضوع التعليم العالي، وتحديدا في موضوع القيادة الشابة والتعليم الاكاديمي والتحضير لسوق العمل، وعلى مدار الـ10 سنوات الأخيرة نفذنا الكثير من النشاطات والفعاليات”.

وتابع مواسي: “واليوم ننظم مؤتمرا يلخص فيه هذه الـ10 سنوات ولـ10 سنوات في المستقبل، وتناولنا كل موضوع التعليم الأكاديمي ودخول الطلبة للعرب للأكاديميا ولاحظنا اختيار مجالات غير موفقة دائما والتقدم من خلالها محدود، نقطة أخرى تُحسب على الجانب الإيجابي أن 70% من الطلبة العرب نساء، ولكن هذه النسبة تضعنا أمام سؤال أين الشباب؟”.

واختتم مواسي: “ نحن ندعم الجمعيات ونشخص التحديات الذي يواجهها الطلبة العرب، ومنها عدم وجود مكان مناسب للعمل بعد الانتهاء من التعليم الأكاديمي، وبدورنا نقوم بدعم الجمعيات لتهيئة الطلبة للانخراط بسوق العمل”.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]