في الصور التي تم تحميلها على حسابات "الواتس اب" لاثنتان من المساعدات، اللتان تعملان في احدى الحضانات في المدينة، كُتبت نداءات باللغة العربية لمنفذ عملية في القدس. وكتب ايضًا "الجنة" و "وطننا"، على خلفية صور من موقع الهجوم وأعلام فلسطين. وقالت البلدية "سيتم دعوة المساعدين لجلسة استماع ونعمل على وقف عملهم"

ذكر موقع القناة 12 ان مساعدتان تعملان في احدى الحضانات في هرتسليا، نشرتا صورًا تعبران عم دعم لمنفذ عملية القدس، مساء الجمعة الماضي.

وأصدرت البلدية لهما بلاغات إنهاء عمل. في التدوينات التي وصلت لأهالي البلدية، وظهرت في حالة حسابهم على الواتس آب، كتبت بالعربية من بين أمور أخرى، "الجنة" بقلب أخضر على خلفية صورة احتفالات جرت بعد الحادثة. وقال رئيس مجلس قيادة بلدية هرتسليا: "أحسنت البلدية باتخاذ إجراءات فورية وواضحة".

وفي صورة أخرى تم تحميلها على الحالة على حساب الواتس آب لأحدى المساعدات، كتبت بالعربية "مساء الخير على جميع الناس الله أكبر" ، على خلفية صورة لسيارة شرطة من مكان الحادث. وفي حلة أخرى ظهر عنوان "وطننا" بعلم فلسطين ورمز تعبيري للقلوب.
 

التصريحات التي تشيد بقتل يهودي لكونه يهوديًا لا مكان لها في المجتمع الإسرائيلي

قال زيف عمر، رئيس بلدية هرتسليا، لقيادة الآباء في هرتسليا، للقناة 12: "لقد تألمنا جميعًا بالقتل الشنيع للمصلين الأبرياء. التصريحات التي تشيد بقتل يهودي لكونه يهوديًا لا مكان لها في المجتمع الإسرائيلي، وبالتأكيد ليس في جهاز التعليم. أحسنت البلدية في اتخاذ إجراءات حاسمة وفورية. يوجد في هرتسليا عدد غير قليل من العاملين في مجال التعليم من الوسط العربي، والغالبية العظمى منهم يأتون لتعليم التسامح والحب للآخرين. نأمل جميعًا ألا يسبب التفاح الفاسد الأذى على الإطلاق. تعازينا لذوي القتلى، وأطيب التمنيات بالشفاء العاجل للمصابين".
 

رد بلدية هرتسليا: "بلدية هرتسليا تأخذ الموضوع على محمل الجد وسيتم دعوة المساعدات لجلسة استماع، ونحن نعمل على وقف عملهم".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]