أطلقت أكاديمية أبوظبي الحكومية البرامج المهنية العامة التي تشمل 16 برنامجاً تعتمد على نهج التعلم الذاتي، ، وذلك في خطوة تأتي في إطار مساعيها الرامية إلى تعزيز التعلم الرقمي المستدام، وبما ينسجم مع استراتيجية تعزيز المهارات الاحترافية لموظفي حكومة أبوظبي.

وجاء إطلاق البرنامج في إطار فعالية "أكاديمية أبوظبي الحكومية تتواصل" التي نظمتها الأكاديمية تحت شعار تواصلنا سر تكاملنا، والتي سيتم عقدها بشكل دوري ضمن مساعيها المتواصلة لتعزيز التواصل بين فرق عملها والمتخصصين في مجال تطوير الكوادر البشرية في حكومة أبوظبي بهدف اطلاعهم على أحدث المبادرات والبرامج التي تطلقها الأكاديمية، وفتح الباب لتلقي استفساراتهم حولها والإجابة عليها.

وقدمت الفعالية تجربة استثنائية للحضور تضمنت جلسة تعريفية حول البرامج المهنية العامة، والتي أقيمت في صالة عرض سينمائية لاستعراض المشاهد التمثيلية التعليمية المقدمة باللهجة الإماراتية، والتي تأتي ضمن أهم أدوات التعلم الرئيسية التي تقدمها هذه البرامج.

وتركز البرامج على الارتقاء بخبرات ومعارف المشاركين في ثمان مجالات تتضمن الرشاقة في العمل، وبناء القدرات، وتسخير البيانات، وتعزيز الكفاءات، وإشراك الآخرين، والتركيز على التنفيذ، والتميز في الخدمة، والبراعة الرقمية، حيث تنقسم البرامج إلى 8 برامج للمستوى التخصصي وتستهدف موظفي حكومة أبوظبي من الدرجات الوظيفية الثالثة والرابعة، و8 برامج أخرى للمستوى الإداري المساعد للموظفين من الدرجات الوظيفية الخامسة وحتى السابعة.

وتهدف هذه البرامج إلى تمكين المشاركين من تنمية مهاراتهم وتعزيزها بما يتماشى مع احتياجات الكفاءات العامة لحكومة أبوظبي من خلال تزويد المشاركين بتجربة تعليمية عملية، مما يتيح لهم الفرصة للتميز في مسيرتهم المهنية، ويحفزهم ليصبحوا مثالاً يُحتذى به في التطبيق العملي للمعارف المكتسبة من برامج التدريب.

وتقدم البرامج تجربة تعليمية فريدة من نوعها، حيث ينتقل المتعلم عبر مجموعة من المحطات التعليمية في رحلة تطوير الكفاءات المكونة من مشاهد تمثيلية باللهجة الإماراتية، مقاطع صوتية (بودكاست)، مقاطع رسوم إنفوجرافيك ثنائية الأبعاد، اختبارات وألعاب تفاعلية لقياس المعرفة المكتسبة.

وصممت هذه البرامج من قبل مجموعة من الخبراء ومصممي المناهج التعليمية ومصممي رسوم إنفوجرافيك ثنائية الأبعاد ومختصين في الإنتاج الإعلامي التعليمي. ويقدم كل برنامج رحلة تعليمية استثنائية ذات طابع خاص ومستقل، من شأنها أن تثري تجربة المتعلم من خلال مساراتها التعليمية المتعددة. وتعد المشاهد التمثيلية التعليمية المقدمة باللغة العربية واللهجة الإماراتية من أهم أدوات التعلم الرئيسية في هذه البرامج، وذلك نظراً لدورها المحوري في تقديم وسيلة تعلم ممتعة وجذابة للمشاركين من شأنها تحقيق نتائج التعلم بفاعلية.

وقال سعادة الدكتور ياسر أحمد النقبي، مدير عام أكاديمية أبوظبي: "نلتزم في أكاديمية أبوظبي الحكومية بالعمل على تعزيز تجربة التعلم ودعم عملية التعلم المستمر لدى موظفي حكومة أبوظبي، وذلك بصفتنا منصة رائدة في تطوير الكفاءات الحكومية في الإمارة، إذ نسعى من خلال إطلاق البرامج المهنية العامة والتي تعتمد على نهج التعلم الذاتي، إلى إتاحة الفرصة للكوادر البشرية في حكومة أبوظبي للوصول إلى برامج تعليمية عالية المستوى من شأنها تعزيز كفاءاتهم وصقل مهاراتهم بما يمكنهم من تحقيق النجاح الوظيفي والمساهمة في دعم مسيرة التميز الحكومي على مستوى الإمارة".

وتجدر الإشارة إلى أنه سيتم توفير جميع البرامج عبر منصة مركز التعلم التابعة لأكاديمية أبوظبي الحكومية، إذ سيتم تقييم أداء المشاركين وتفاعلهم وفقاً لأهداف التعلم.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]