وقع ظهر اليوم الجمعة حادث دهس في حي راموت في مدينة القدس واسفر عن وقوع 11 اصابة، من بينهما اصابتين بجراح خطيرة لطفلين، حيث يدور الحديث حول مركبة قامت بدهس عدة اشخاص،  وتم اقرار وفاة طفل (6 اعوام) وشاب (20 عاما)،  واصابة 5 اشخاص من بينهم اثنتين خطيرتين 

وافاد الناطق بلسان نجمة داوود الحمراء بان طواقمه الطبية قدمت الاسعافات الاولية للمصابين، في حين ذكرت مصادر في العيسوية قبل قليل أنه تم اقتحام البلدة، وان مواجهات اندلعت بين قوات الجيش وعدد من الشباب. 

منفذ العملية هوحسين قراقع من العيسوية يبلغ من العمر 30 عاما.

وقالت مصادر اعلامية، إن النار أطلقت على سائق دهس عددا من المستوطنين عند محطة لانتظار الحافلات، قرب مدخل مستوطنة راموت بمدينة القدس، ومنفذ عملية الدهس أصيب بجراح خطيرة للغاية، ومن ثم تم اقرار وفاة منفذ عملية الدهس.

وذكرت القناة 12 الإسرائيلية: منفذ العملية هو حسن قراقع من العيسوية يبلغ من العمر 30 عاما.

بيان  الشرطة

وصدر بيان عن المتحدّث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربيّ، جاء فيه: قرابة الساعة 13:27، اصطدم سائق سيارة كان مسرعًا باتجاه مفترق جولدا مئير - مينتس عند مخرج حي راموت في القدس باتجاه جفعات زئيف، أشخاصًا كانوا ينتظرون في موقف الباص. اسفرت عملية الدهس، عن قتيلان و 5 جرحى بدرجات متفاوتة من الإصابات (وفق مصادر طبية)، من بينهم إصابات حرجة وخطيرة.

قوات شرطة لواء القدس التي وصلت بسرعة إلى مكان الحادث بينهم شرطي من وحدة سرية الذي كان في مكان الحادث ليس خلال عمله قاموا بالرد وأطلاق النار بإتجاه الإرهابي منفذ العملية الذي تم تحييده على الفور.

نتنياهو يوعز بزيادة القوات في الميدان، واغلاق منزل منفذ العملية 

ووصل الى مكان الحادث مفتش الشرطة الإسرائيلية ، وقالت  إذاعة الجيش الإسرائيلي أنّ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اوعز بزيادة القوات في الميدان وإجراء تحقيقات واعتقالات.

وامر رئيس الحكومة باغلاق بيت منفذ العملية، كخطوة من اجل هدمه. 

ايتمار بن غفيريشكر نتنياهو 

وقال وزير الامن القومي اتمار بن غقير:"أشكر رئيس الوزراء على تبني سياستي لإغلاق منزل المنفذ في أسرع وقت ممكن - أصدرت تعليماتي للشرطة بوضع حواجز حول العيسوية واعتقال واحد تلو الآخر ووقف أي مركبة - كنت أرغب في فرض إغلاق كامل ولكن هناك قانون - أسعى لإقرار عقوبة الإعدام على المنفذين، وفي الأسبوع المقبل أجري مناقشة حول قانون السلاح، يجب أن نتصرف بحزم لحماية المستوطنين.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]