حل النجم الكويتي القدير عبدالله الرويشد ضيف برنامج أنغام أمس الخميس، وتحدث خلال الحلقة عن أبرز المحطات الفنية التي مر بها خلال مشواره الفني الذي يقترب من أربعين عاماً، كما كشف عن المطربة غير الخليجية التي تعد من وجهة نظره أفضل من قدم اللون الخليجي.

وأعرب الرويشد عن إعجابه بغناء أنغام باللون الخليجي، ووصفها بأنها أحلى من غنى بالخليجي من المطربين والمطربات غير الخليجيات، وقال لها: "أنتِ أحلى من غنى بالخليجي، ومن أبدع الناس".

وأضاف "لفتت أنغام نظري، عندما سمعت منها لأول مرة أغنية "لو تغيب"، وعرفت أن فيه صوت واصلني بإحساسه".

وتطرق الرويشد خلال الحلقة إلى بدايته الفنية، مشيراً إلى أنه بدأ مسيرته الفنية كعازف عود ودرامز أثناء دراسته الثانوية، قبل أن ينتقل للغناء الذي وجد نفسه به أكثر، وأضاف "كنت عضواً في فرقة رباعي الكويت، وفي إحدى الحفلات غنيت عوضاً عن مغني الفرقة الرئيسي الذي غاب لظروف تخصه، يومها تشجعت أكثر على مواجهة الجمهور، وسمعني أساتذة مختصون في الساحة الفنية، وأعجب بصوتي الملحن الراحل راشد الخضر، الذي قدم لي أول لحن رسمي لأغنية رحلتي من كلمات الشاعر عبداللطيف البناي، وحققت نجاحاً كبيراً".

وحول المطربين الذين يسمعهم عبدالله الرويشد، كشف أنه يسمع إلى محمد عبدالوهاب، وأم كلثوم، ووردة، ونجاة، وكارم محمود، وعبدالعزيز محمود.

وحول تعاونه مع الشاعر المصري عبدالرحمن الأبنودي، بين الرويشد أنه قدم من كلماته أغنية "اللهم لا اعتراض" من أوبريت "الليلة المحمدية" في دار الأوبرا المصرية، وهي الأغنية التي كانت مفتاح تعرفه إلى الموسيقار محمد عبدالوهاب، بعد أن أبكت الأغنية ملايين الناس.

وكشفت أنغام خلال الحوار أن الرويشد هو من أطلق لقب "الأخطبوط" على الموسيقار الراحل محمد عبدالوهاب، الذي وصف صوته بأنه "ما ينلجمش" من شدة قوته وتأثيره.

كما كشفت أنغام أن أول زيارة لها لمقابلة الجمهور الكويتي، كانت من الرويشد الذي دعاها للغناء في "مهرجان هلا فبراير".

وكانت أنغام أحيت مساء أمس الخميس حفلاً غنائياً ضمن "مهرجان هلا فبراير" بمشاركة الفنان الكويتي مطرف المطرف، فيما يختتم الرويشد حفلات المهرجان الأسبوع المقبل بحفل يجمعه بالفنانة اللبنانية إليسا.

وتستعد أنغام لطرح أغنية "خليني شوية معاك" بالتزامن مع احتفالات عيد الحب، وهي من كلمات أمير طعيمة وألحان وتوزيع موسيقي خالد عز.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]