اخترقت يوم امس مجموعة قراصنة أنظمة الحاسوب والمعلومات الخاصة بمعهد العلوم التطبيقية الإسرائيلي "التخنيون"، وطالبوا بالحصول على فدية مالية مقابل عدم بيع المعلومات.

واعلنت مجموعة القراصنة "دارك بت"، أعلنت أنها نفذت هجوماً إلكترونياً على أنظمة حواسيب معهد "التخنيون" في حيفا. وفي وقت لاحق، طالبت المجموعة بفدية مقابل الإفراج عن ملفات ومعلومات، وقالت أنها إذا لم تحصل على الفدية ستعرض المعلومات للبيع.

وطلبت مجموعة القراصنة طلبت فدية قدرها 80 عملة "بيتكوين" (أكثر من 1.7 مليون دولار). وأوضحت مجموعة "دارك بت" في بيان أنه "على نظام الفصل العنصري الإسرائيلي أن يدفع ثمن الاحتلال وجرائم الحرب ضد الإنسانية وقتل الناس وتدمير مستقبلهم".

وحذرت المجموعة السلطات الإسرائيلية بالقول: "لديكم 48 ساعة فقط. بعد الموعد النهائي، ستضاف غرامة 30% على الفدية المطلوبة، وبعد خمسة أيام، سنعرض المعلومات للبيع".
 

يجب أن نتذكر أن التخنيون ليس فقط مؤسسة تعليمية ولكنه أيضاً مؤسسة بحثية

وأكد معهد "التخنيون" وقوع الهجوم الإلكتروني على خوادمه، مضيفاً أنه يواصل دراسة الموقف ويقوم باختبار أنظمة الكمبيوتر حالياً. وأفاد الخبير التقني وأحد مؤسسي شعبة الحرب الإلكترونية بجهاز الأمن العام الإسرائيلي "شاباك"، هارئيل منشاري بأنه "يجب أن نتذكر أن التخنيون ليس فقط مؤسسة تعليمية ولكنه أيضاً مؤسسة بحثية، لذلك من الضروري معرفة مدى الضرر وما إذا كانت أنظمة البحث في المؤسسة قد تضررت".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]