أعلن طبيب الأسنان رومان كوروليوف، أن أخطر المواد الغذائية للأسنان هي الحلويات والنبيذ الأبيض والمشروبات الغازية.




وقال الطبيب في حديث لـ gazeta.ru: "يتصدر السكر قائمة المواد الضارة للأسنان. لأن الحلويات تلحق الضرر بمينا الأسنان وتسبب التسوس. كما أن البكتيريا الموجودة في تجويف الفم تحول السكر إلى حمض، يدمر بنية الأسنان".

ووفقا له، ينصح أطباء الأسنان دائما بالتقليل من تناول الشوكولاتة والمشروبات الغازية المحلاة والتقليل من استخدام السكر في تحلية الشاي والقهوة وغيرها. وفي حالة عدم القدرة على التخلي عن هذه المواد ، يجب شطف تجويف الفم بالماء بعد تناولها أو استخدام الخيط في تنظيف الأسنان. كما ان تنظيف الأسنان بصورة دورية منتظمة يحمي من مضار السكر.


وقال كوروليوف: "إذا أراد الشخص تناول النبيذ الأحمر، فعليه تنظيف أسنانه قبل ذلك، لكي لا يلتصق السكر بالتراكمات الموجودة على المينا"، مضيفاً أن المنتج الثاني المضر للأسنان هو النبيذ الأبيض.


وتابع: "يمكن أن يسبب النبيذ الأبيض تشققات مجهرية في الأسنان. لأنه يحتوي على أحماض تزيد من حساسية مينا الأسنان لتقلبات درجات الحرارة".


كما أشار الى ان "المواد الأخرى التي تلحق الضرر بالأسنان هي الأطعمة والمشروبات الحامضية. لأنه عند تناول هذه المواد ولمشروبات بصورة دورية منتظمة تسبب تآكل نسيج الأسنان".

وأكمل: "يمكن أن تلحق الضرر بمينا الأسنان، بالإضافة إلى أنها تسبب تغير لون الأسنان واللسان، لأنها تحتوي على أصباغ وأحماض- الماليك والليمون والأورثوفوسفوريك وغيرها".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]