أصدر اليوم حوالي 200 شخصية من الجماهير العربية، نداء يدعون فيه الجماهير العربية للمشاركة في حملة الاحتجاج الواسعة التي تشهدها البلاد ضد الانقلاب القضائي.

وقد وقع على النداء شخصيات تمثيلية وشعبية، من بينهم شعاع منصور، رئيس بلدية الطيبة، صفوت أبو ريا رئيس بلدية سخنين ودرويش رابي رئيس مجلس جلجولية المحلي.

كما وقع على النداء أعضاء كنيست سابقون، فنانون، أطباء، محامون، مهندسون، مربون، رجال أعمال، محاضرون، صحافيون، أخصائيون، اقتصاديون، ونشطاء في العمل الجماهيري.

وعلى ضوء التجاوب الواسع مع حملة التواقيع، فمن المقرر عقد اجتماع احتجاجي تحت عنوان: "الانقلاب القضائي وتأثيره على المواطنين العرب"، وذلك يوم السبت القادم في مدينة الطيبة. 

وفي السياق، وجه الكاتب والصحافي عودة بشارات رسالة واضحة حول "مبادرة الحراك الميداني" مشيرًا إلى ضرورة دعمها. 

الحاضر الغائب 

وقال بشارات لـ "بكرا": ترتكز المبادرة على الفرضية أنّ العرب هم اول ضحية للانقلاب القضائي، حيث تمسهم ما سميت بالـ "اصلاحات" في مجالات قانونية عديدة منها حجة المعقولية، فقرة التغلب، وما إلى ذلك. 

واشار بشارات الى انّ المواطن العربي، بشكل عام، لا ينظر بعين الرضا الى الجهاز القضائي لمساندته للسلطة بالاضافة الى نشاطاته التعسفية ضد العرب، ولكن بالرغم من هذا الامر إلا انه في حالات فردية توصي بالمواطن العربي ولكن هذا الدعم قابل للمصادرة باي وقت، وذلك بالنظر للعرب الى انهم اعداء.

و شدد على اهمية اخراج الصوت العربي في هذه المبادرات السياسية، بالاضافة الى اهمية التواجد في حلبة النضال، ولا يمكن السماح لعدم وجود تمثيل عربي او كما وصفها "الحاضر الغايب".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]