ذكرت مصادر محلية ان العصيان المدني ضد الاحتلال في مخيم شعفاط وعناتا وجبل المكبر احتجاجاً على الاجراءات في القدس، متواصل منذ ساعات الفجر وسط اندلاع مواجهات شديدة.

وبينت المصادر انه جرى إغلاق المدخل الغربي لمخيم شعفاط بشكل تام بالإطارات المشتعلة، وكذلك مداخل عناتا الجنوبية الشرقية والشمالية الشرقية..

وان الطريق إلى رام الله عبر معبر قلنديا سالكة بالاتجاهين، وطريق حزما وجبع أزمات بسبب تفتيش الاحتلال، وطريق الطور باتجاه مفرق الشياح مفتوحة..

وقال المستشار الاعلامي لمحافظة القدس معروف الرفاعي: "الاحتلال يوجعه الاقتصاد أكثر من أي شي آخر، والعصيان سيسبب خسائر فادحة يتحملها الاقتصاد الاسرائيلي..

اما المتحدث باسم حركة فتح في القدس، محمد ربيع قال: "القدس في كل بلداتها ومخيماتها هي عمليا ستدخل في هذا العصيان المدني.

وجاء العصيان المدني ضد الاحتلال ومؤسساته واجهزته بناءا على دعوة من القوى الوطنية والاسلامية والحراك الشبابي واهالي وعشائر مخيم شعفاط وبلدة عناتا شرق القدس اعتبارا من الساعة الثانية من فجر الاحد .

واوضحت في بيان صدر عنها ان العصيان الذي يشمل دعوة العمال الفلسطينيين الى عدم التوجه الى اماكن عملهم داهل اراضي ال 48 ومقاطعة الاحتلال وعدم التعامل معه بشتى الطرق " المعاملات الرسمية دفع الفواتير والرسوم والضرائب بلدية الاحتلال بالاضافة الى اغلاق الطريق المؤدية الى حاجز مخيم شعفاط وعدم السماح لاي شخص المرور من خلاله واغلاق مدخل بلدة عناتا."

المتحدث بلسان الشرطة الاسرائيلية :
في ساعات الفجر تم اغلاق مداخل بلدات مخيم شعفاط والعيسوية وجبل المكبر وسلوان بالاطارات المشتعلة وحاويات النفايات وذلك لتشويش الحياة العامة ومنع المواطنين من التوجه الى اعمالهم، قامت قوات من الشرطة بمساعدة طواقم من بلدية الاحتلال بتوجيه من قائد شرطة القدس باعادة فتح الطرق وهي تعمل على فتح المتبقي منها الان وابعاد المتسببين بذلك.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]