أي من المهن تسبب لممتهنيها فقدان السمع؟ أجرى معهد السلامة استفتاء شمل 3354 عامل من مهن مختلفة، وذلك بعد أن تبيّن أن اكبر عدد من الاصابات المبلّغ عنها هو ضعف السمع في أماكن العمل، حيث أن هناك اكثر من 50% من التوجهات المقدمة للتأمين الوطني في السنوات الأخيرة هم بسبب فقدان حاسة السمع، كما وأن عدد المستفيدين من مخصصات التأمين بسبب ضعف السمع يشكّل 5% من العدد الاجمالي لمستلمي مخصصات التأمين.

من الممكن أن يؤدي تلف السمع في مكان العمل للاصابة بضعف السمع، سماع طنين وكذلك لفقدان التوازن.

يظهر الاستفتاء أي من المجالات هناك أكثر عدد موظفين مع مشاكل في السمع، ووفقًا للنتائج: حوالي 18٪ في القطاعات الصناعية وبين قوات الإنقاذ والشرطة ، 14٪ في القطاع الزراعي ، 13٪ في مهن المسرح والفنيين ، 12٪ في مواقع البناء وحوالي 11٪ في قطاع الزراعة. وأظهر الاستطلاع أيضًا أن حوالي 59٪ من الموظفين لا يتلقون توضيحًا كافياً للمخاطر الصحية التي من الممكن أن يتعرض لها الموظف في العمل ، ويشعر 32٪ أنهم غير مطلعين على المخاطر الصحية في عملهم.


يقدّم معهد السلامة والأمن عدة اقتراحات لتجنب مشكلة الضوضاء في بيئة العمل:
1. شراء افضل معدات التي تساعد على تقليل الضوضاء
2. اجراء صيانة بشكل دائم للمعدات التي تقي من الضوضاء
3. تقصير مدة التواجد حول البيئة المعرضة للضوضاء
4. عزل الآلات التي تسبب الضوضاء عن الموظفين
5. استخدام الإجراءات الوقائية بشكل صحيح مثل سماعات الرأس وواقيات الأذن


د. ميكي وينكلير، المدير العام لمعهد السلامة والأمن، قال:" هناك فجوة في أماكن العمل في إسرائيل في فهم مخاطر الضوضاء الضارة للعمال. فهذا الخطر مثله مثل المخاطر الأخرى في العمل، يتطلب تدريب وشرح لطرق تقليل التعرض للضوضاء الضارة والاستخدام السليم في واقيات الأذن أثناء العمل. وذلك بسبب أن قد يؤدي التعرض للضوضاء لوقت طويل إلى إتلاف السمع"

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]