لفتت اصغر المشاركات سنا اليسار عبد الكريم ( ١٩ عاما ناشطة شبابية من القدس) الأنظار في القمة العالمية للمرأة التي انعقدت في ٢١ و٢٢ فبراير في ابو ظبي تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك ( ام الامارات) والتي افتتحتها بكلمة خلال الافتتاح الرسمي.

معالي وزيرة الدولة الاماراتية حصة بنت عيسى بوحميد أشادت بالشابة الفلسطينية وقالت ان اختيار اليسار في سن ال ١٩ للمشاركة في هذه القمة العالمية للمرأة جاء لتمثيل المرأة الشابة وما ينتظرهن من مستقبل زاهر.

وفي مداخلتها شكرت اليسار سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك على تنظيم هذا المؤتمر ودولة الامارات العربية المتحدة التي تفتح ابوابها وكافة الفرص الممكنة لازدهار وتطور المرأة. وقالت " ان الامارات العربية هي المثال الاقوى ليسى فقط على تطور المرأة بل ايضا على اعظم قصة نجاح وتطور لدولة وشعب شهده هذا العصر وفي زمن قياسي."

واضافت : " لقد ولدت ونشأت في فلسطين وكشابة صغيرة ادركت ان احدى اهم اهتماماتي هي التحديات السياسبة التي تواجهها بلدي وكيفية التعامل مع الصعوبات اليومية التي اواجها فقط على بعد امتار من منزلي في القدس. ليس كل النساء الشابات تمكنا من الحصول على مستوى التعليم المميز الذي حصلت عليه انا شخصيا ولذلك فأنا اؤمن انه اذا فتحت ابواب التعليم امام المرأة الشابة فأنه من الممكن للمرأة تحقيق ما يعتقد الاخرون انه مستحيل. على العالم ان يمنح النساء الشابات القوة، الثقة والدعم في التعليم والتكنولوجيا واطلاق طاقاتهن في هذا العالم من الاقتصاد المستدار."

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]