عقد، اليوم الثلاثاء في فندق الليجاسي في الناصرة، يوم دراسي هام، تحت عنوان "ما الدوافع الكامنة خلف الإصلاحات القضائية" وذلك بتنظيم من مجموعة "بكرا" بالتعاون مع المركز الاسرائيلي للديمقراطية.

وتناول اليوم الدراسي مضامين وبنود الإصلاحات القضائية، التي تنوي حكومة نتنياهو المصادقة عليها، وتمريرها، والتبعات السلبية لهذه الإصلاحات، وتأثيرها على الدولة بشكل عام، وعلى المجتمع العربي بشكل خاص.

وشارك في اليوم الدراسي شخصيات عدة من مختلف المجالات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية، حيث بحثوا الاسقاطات السلبية للإصلاحات القضائية التي باشرت بها حكومة نتنياهو.

وقال مراد عماش، رئيس مجلس جسر الزرقاء، في حديثه لبكرا: "نحن لسنا ضد اصلاحات هذا القضاء، حيث ان جميع المواطنين يطلب ان يكون هناك اصلاحات، ولكن مطلبنا ان تكون اصلاحات عادلة، حيث تفي كل فئة من الشعب حقه المطلوب ".

وأكمل عماش قائلًا: "اي انه اذا تحدثنا عن الاصلاحات الاخيرة التي يتعهد بها رئيس الوزراء وحكومته، فهي اصلاحات عنصرية توجهاتها تشكل خطر كبير على مجتمعنا العربي، ومن الممكن ان تؤدي الى كارثة حقيقية التي قد تزلزل كل ما حلم به المجتمع العربي من في الدولة من إنجازات".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]