حكمت محكمة الصلح في كفار سابا على مراد عيسى بالسجن الفعلي لمدة 18 شهرًا ، تحت الرقابة، بالإضافة لدفع غرامة قدرها 50.000 شيكل ، الذي كان قد أدين بتعويض فواتير وهمية وكان مبلغ الضريبة الناتج عنها يصل إلى حوالي 1.9 مليون شيكل. عيسى ، المالك المسجل لشركةـ T.H. المتخصصة بالأعمال الكهربائية، وكجزء من صفقة الإقرار بالذنب، تبين بأنه في الفترة ما بين يناير إلى أغسطس 2019 ، قام بكتابة 49 فاتورة وهمية باسم 7 تجار مختلفين ، دون تنفيذ المعاملات التي صدرت بشأنها الفواتير. الفواتير ، بمبلغ إجمالي يبلغ حوالي 13 مليون شيكل ، تم تضمينها في دفاتر حسابات الشركة وتم تعويضها عن التزام ضريبي بمبلغ 1.9 مليون شيكل تقريبًا.

وبعد تقديم لائحة الاتهام بحقه، ادعى عيسى أنه قام بإخراج هذه الفواتير نيابة عن شخص آخر الذي كان قد عرض عليه التوقيع على هذه الفواتير مقابل دفعة شهرية. وتم اتخاذ الحكم عليه من قبل القاضي افيف شارون، بعد الاخذ بعين الاعتبار أنه ليس لديه سجل جنائي، واعترافه بجرائمه. وصرّح القاضي أن الخطورة تكمن في عدم ارجاع المتهم للأموال التي تم سرقتها من خزينة الدولة.


وكتب القاضي شارون في اصدار الحكم: ""الجرائم التي ارتكبها المتهم خطيرة وتنتهك قائمة طويلة من القيم الاجتماعية، سياسة المحاكم الحالية تدعو الى تشديد العقوبات التي مرتكبي جرائم الضرائب، حتى لو كانوا يفتقرون للسجل الجنائي، وذلك بسبب أن أعمالهم تضر بالمال العام بشكل خطير". وأضاف: "حتى لو تبين أن المجرم ليس المستفيد الرئيسي من هذه الجرائم، وتم استغلاله من قبل اشخاص اخرين، الا انه اعترف تحت الرقابة انه قام بهذه الجرائم مقابل المال ومقابل "مرتب شهري". 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]