تبلغ نسبة انعدام الأمن الغذائي في المجتمع العربي 42%، بحسب معطيات التأمين الوطني لعام 2021، ومن جهته قال رئيس مجلس الأمن الغذائي حول هذا الموضوع: العاملون أيضا يعيشون في حالة انعدام أمن غذائي.

نصف مليون عائلة جائعة: قدّم المجلس الوطني للأمن الغذائي إلى لجنة العمل الاجتماعي في الكنيست امس (الأحد)، معطيات التأمين الوطني لعام 2021، والتي تفيد بأن أكثر من 530 ألف عائلة في إسرائيل تعيش في حالة انعدام أمن غذائي؛ بينهم 665 ألف طفلًا.

وبحسب رئيس المجلس، روني سترير، فإن 42٪ من الأسر في المجتمع العربي تعيش في حالة انعدام أمن غذائي، وحذر سترير من أن العمال يعيشون أيضًا في حالة انعدام الأمن الغذائي، وأن وضع سوق العمل يسبب عدم الاستقرار.
 

تقديم المساعدة إلى 265 ألف أسرة تعيش في حالة انعدام أمن غذائي شديدة

وأوصت "ستريار" بتوسيع الاستثمار الوطني في مشروع الأمن الغذائي الوطني التابع لوزارة الرفاه، وتقديم المساعدة إلى 265 ألف أسرة تعيش في حالة انعدام أمن غذائي شديدة. كما أوصى بزيادة الاستثمار القطري في اختبارات دعم وزارة الرفاه بتكلفة سنوية تبلغ 100 مليون شيكل.

وقالت ميشال مانهايمر، الرئيس التنفيذي لاتحاد الجمعيات، أن السلال الغذائية توزع على 110 ألف أسرة كل شهر، بالإضافة إلى سلال غذائية مخصصة قبل السبت والأعياد، مقابل 750 مليون شيكل كل عام، مع مساعدة الدولة بحوالي 50 مليون شيكل فقط. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]