قال رئيس الحكومة الإسرائيلية نتنياهو: سنتخذ خطوات من شأنها مساعدة شركات الهايتك الإسرائيلية، التي من المتوقع ان تتضرر بسبب انهيار بنك SVB، لتجاوز هذه الأزمة.  

ويسعى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الى تقديم مساعدات مالية لشركات الهايتك المتضررة من انهيار بنك وادي السيليكون (SVB).

لقد انهار البنك، الذي خدم بشكل أساسي الشركات الناشئة وصناديق رأس المال الاستثماري التي تستثمر في قطاع الهايتك، نتيجة لمزيج من تجفيف عمليات جمع رأس المال الجديدة في القطاع، وحمولة سحب الأموال الموجودة، انخفاض في القيمة السوقية لممتلكاتها بعد ارتفاع أسعار الفائدة وسياسة إدارة مخاطر غير صحيحة.

إنه البنك السادس عشر في الولايات المتحدة، ويعتبر بنكًا متوسط ​​الحجم. إنه مماثل في الحجم لبنك هبوعليم في إسرائيل، حيث تبلغ التزاماته حوالي 200 مليار دولار.

تسبب انهياره في انخفاض حاد في أسهم البنوك في الولايات المتحدة، مع مخاوف بشأن استقرار البنوك الصغيرة والمتوسطة

تسبب انهياره في انخفاض حاد في أسهم البنوك في الولايات المتحدة، مع مخاوف بشأن استقرار البنوك الصغيرة والمتوسطة الأخرى، مثل Signature Bank من نيويورك.

أعلن نتنياهو الليلة الماضية (السبت) وقال: "أتابع عن كثب سقوط بنك الاستثمار الأمريكي SVB، الذي يتسبب في أزمة عميقة في عالم الهايتك، وأجريت محادثات من روما مع مسؤولين في مجال الهايتك في إسرائيل، وعند عودتي إلى إسرائيل، سأناقش مع وزيريّ المالية والاقتصاد ومع محافظ بنك إسرائيل حجم الأزمة. وإذا لزم الأمر، أخرج مسؤولية الشركات والعاملين في مجال الهايتك في إسرائيل، سنتخذ خطوات لمساعدة الشركات الإسرائيلية التي تتركز عملياتها في إسرائيل للتغلب على أزمة السيولة التي نشأت لها بسبب الاضطرابات".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]