بعد صدور كتاب مذكرات الأمير هاري "سبير" والذي كشف فيه عن الكثير من الأسرار الملكية، محدثاً ضجةً كبيرة في جميع أنحاء العالم، إذ تم بيع ملايين النسخ منه وتصدر عناوين الصحافة لأسابيع، باتت كتب المذكرات التي يكتبها المشاهير أكثر رواجاً واهتماماً.





وفي حين أن معظم كتب المشاهير يمكن أن تبدو وكأنها ليست جديرةً بالثقة ومهمةً للقراءة، إلا أن هناك بعض الأعمال التي تبرز على أنها شخصية وأصيلة، لذا وفي حال كنتٍ تبحثين عن كتبٍ من هذا النوع لقراءتها فهنا نرصد لكِ بعضها.


مذكرات باريس هيلتون "باريس"

مؤخراً، كشفت باريس هليتون بعض التفاصيل عن كتابها الذي من المتوقع أن تصدره في في 14 اذار الحالي، وتسرد فيه فصول حياتها كوريثة عائلة غنية ونجمة واقع وفتاة حفلات وعارضة اجتماعية وسيدة أعمال ناجحة.



وبالتأمل في صعودها النيزكي إلى الشهرة في عصر كانت فيه الصحف الشعبية هي السائدة، أتيحت الفرصة أخيراً لهيلتون لإعادة كتابة روايتها كما تريدها هي وليست كما قالتها الصحافة.


مذكرات جينيت مكوردي "أنا سعيد بوفاة أمي"

أعطت الممثلة الأميركية لمحةً عن وقتها كممثلة طفلة في مذكراتها، حيث أسقطت النجمة الثلاثينية العديد من القنابل في الكتاب، بما في ذلك تكتيكات الإساءة التي استخدمتها والدتها معها، وكيف أجبرتها شخصية غامضة على شرب الكحول وهي تبلغ من العمر 18 عاماً فقط، وكيف بدأت تستاء من مسلسل Sam & Cat.


مذكرات إميلي راتاجكوفسكي "جسدي"

جسدي عبارة عن مجموعة من القصص تشمل العديد من المواضيع مثل الأنوثة، والضعف، والألم، والسلطة، إذ وبعد انتشار مقالها الشخصي بعنوان «Buying Myself Back» في عام 2020، قامت عارضة الأزياء والممثلة والناشطة إميلي راتاجكوفسكي بإصدار كتابٍ كامل من المقالات يشرح بالتفصيل ما حدث معها في حياتها، وكيف حاولت البقاء على قيد الحياة كامرأة في عالم رأسمالي. (زهرة الخليج)
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]