التقى الوزيرة لحماية البيئة عيديت سيلما والمدير العامّ في الوزارة غاي سامت والعالمة الرئيسية في الوزارة وكبار الموظفين في الوزارة مع كبار علماء البيئة في إسرائيل من أجل توطيد العلاقات والتعاون في مواجهة أزمة المناخ.

الوزيرة لحماية البيئة عيديت سيلمان



ليست أزمة المناخ شعارا أو حقيقة بعيدة المنال بل الواقع الذي نحن موجودون فيه هنا والآن. فيجب أن نتصدى للتغيرات المتوقعة. أشكر العلماء والأكاديميين على الاجتماع المثمر والمفيد الذي سانح الوقوف على الإجماع العلمي بين جميع الجامعات في إسرائيل فيما يتعلق بالاتجاهات في تغير المناخ. سعدت بلقاء العلماء المحترفين الذين أعبروا على الاستعداد للتعاون مع الوزارة من أجل المساعدة في بلورو السياسات وإيجاد الحلول.



التقى الوزيرة لحماية البيئة عيديت سيلما والمدير العامّ في الوزارة غاي سامت والعالمة الرئيسية في الوزارة وكبار الموظفين في الوزارة يوم 14.3.2023 مع ممثلين من ملتقى علماء البيئة في إسرائيل والجمعية الإسرائيلية للإيكولوجيا والبينة من أجل توطيد العلاقات والتعاون من جل تحسية سياسة الوزارة لحماية البيئة في مواجهة أزمة المناخ.



اشترك في هذا القاء العلمان من معهد واتسمان والجامعة العبرية في أورشليم القدس وجامعة تل أبيب وجامعن بني غوريون وجامعة حيفا وجامعة إريئيل.



ومن مجالات البحث العلمي الذي يتخصص به المشتركون في اللقاء علم الغلاف الجوي وعلوم الكرة الأضرية والصحة والبيئة. وأكد العلماء الذين اشتركوا في الحوار كل منهم في مجال تخصصه على الإجماع الواسع غير القابل للمنازعة أن تغير المناخ مصدره نشاط البشر.



فعرض العلماء الاتجاهات العالمية المُقلِقَة من صُنع البشر. كما أكّد العلماء على أنهم يمثلون جمهورًا متزايدًا من العلماء كثيري القلق من الاكتشافات المتراكمة عن أبعاد أزمة المناخ ، وبالتالي هم على الاستعداد للمشاركة في أي عمل بأي طريقة المطلوبة لمساعدة الوزارة والوزيرة لحماية البيئة في فهم خظورة هذه الساعة ، وبالطبع على الاستعداد للمشاركة في إيجاد الحلول.



وأضافت الوزيرة قائلة إنها تريد تعبير الشكر والتقدير للعلماء الذين التقت بهم ومن دوافع الملماء واستعدادهم للتحرك من أجل هذا الهدف. وقالت: إننا سنظل على الاتصال المستمر والمباشر معهم في مواجهة تحديات أزمة المناخ. يشجعني الالتقاء بالجمهور الكبير في إسرائيل ما من جميع قطاعات المجتمع الإسرائيلي الذي يهتم بقضايا التغير المناخ ومستعد للتعبئة والعمل من أجلها بأي شكل من الأشكال.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]