نُظمت في قرية بير هداج امسية تراثية حملت طابعا تراثيًا، هدفت الى التعرف على التراث البدوي، والعادات والتقاليد البدوية هناك.

وشارك في الأمسية سكان بير هداج، ولفت من بين الحضور شريحة الشباب.  

يشار انه شارك في الأمسية كل من قائد المنطقة الجنوبية اللواء اليعازر توليدانو، وقائد المركز الوطني للتدريب في سلاح البرية العميد رومان جوفمان، ورئيس مجلس سيغف شالوم ورؤساء القيادة المحلية في بير هداج، بالاضافة الى سكان بير هداج خصوصًا فئة الشباب.

هذا وتم اطلاع السكان حول كيفية تعزيز الأمن والأمان لديهم.

خلال الأمسية قال قائد القيادة الجنوبية اللواء اليعازر تولدنو: "نحن جيران في النقب، ونريد أن نعيش بحب، بازدهار، بسلام، معًا. الشيء المهم لنا هم الشبيبة، الشباب، ولهذا قررنا في القيادة الجنوبية والوحدات التابعة لها، قبل عامين، عمل كل ما بوسعنا من أجل تقريب القلوب، لهذا نقوم في كل أسبوع بارسال ممثلين عنا الى المدارس من أجل مساعدة المدراء ونقوم بانشطة مختلفة كالحفل هذا. هنا درب طويلة وازمة الثقة يجب ان تمحى بالصداقة. اتمنى لجميعنا أيامًا جيدة. أنا أقدر جدا ما تقدمه عائلة عزازمة من اجل أمن اسرائيل، انا جدا اقدرها واعزها.

وقال العميد رومان غوفمان: "جئنا هنا من أجل التعبير عن احترامنا وعكس أهمية هذه العلاقة التراثية التي تجمع جنود الجيش وأبناء القرية البدو لا سيما العزازمة من أجل أمن الوطن. هذا المساء هو أيضا علامة على مستقبل مشترك - مستقبل إسرائيل"

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]