يبدو أن الاستحقاق لن يبدأ هذا العام • ستستمر إضافة نقاط ائتمان للآباء العاملين الذين تتراوح أعمارهم بين 6-12 عامًا • قيمة كل نقطة ائتمان: شيكل جديد 235 شهريا

ستبدأ إضافة نقاط استحقاق لآباء عاملين لأبناء تتراوح أعمارهم بين 13 و 18 عامًا فقط في العام المقبل 2024 - وفقًا لاقتراح وزارة المالية الذي يأتي اليوم (الأحد)، للحصول على موافقة الحكومة.

وستبلغ قيمة كل نقطة ائتمانية 235 شيكل شهريًا، وتستمر الزيادة هذا العام لأولياء أمور الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و 12 عامًا.

وقال وزير المالية سموتريتش عندما قدم ميزانية الدولة الشهر الماضي: "نقوم بتوسيع نقاط الائتمان للآباء العاملين - لتشمل أيضًا الأعمار من 13 إلى 18 عامًا. ونطمح أن تكون هذه السنة". وعد رئيس قسم الميزانيات بأن نقطة الائتمان للأعمار من 6 إلى 12 عامًا التي كان من المفترض أن تنتهي في نهاية فبراير ستستمر كما هو مخطط لها - وسيتم عرضها على الكنيست للموافقة عليها حتى قبل الموافقة على الميزانية.

نقاط الائتمان الضريبي ليست بالضبط "أموالاً في جيبك"، ولكنها مزيج من الاستحقاقات

نقاط الائتمان الضريبي ليست بالضبط "أموالاً في جيبك"، ولكنها مزيج من الاستحقاقات التي تتحول إلى خصم على مبلغ الضريبة الذي يتعين دفعه على راتبك.

بشكل أساسي، يحق لكل إسرائيلي الحصول على 2.25 نقطة ائتمان، مع حق المرأة في نصف نقطة ائتمان إضافية. قيمة كل نقطة هي 235 شيكل شهريًا، والذين يحصلون عليها هم فقط المطالبون بدفع ضريبة تزيد عن مبلغ الخصم. تكلفة نقاط الائتمان الإضافية على المالية لأولياء أمور الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6-12 سنة - تقدر بحوالي 850 مليون شيكل.

على سبيل المثال، إذا كان لديك طفلان وكسبت 7000 شيكل شهريًا، فستدفع 62 شيكل كضريبة بدون مخصصات، ومع هذه الميزة لن تضطر إلى دفع ضريبة على الإطلاق. لكن، بالرغم من أن قيمة النقطة (235 شيكل) أعلى من قيمة المخصصات التي حصلت عليها (62 شيكل)، فلن تحصل على رصيد صافي الراتب. إذا كان راتب الأم قريبًا من متوسط ​​الراتب في الاقتصاد، حوالي 12 ألف شيكل، فإنها ستدفع 898 شيكل ضريبة شهريًا، و 663 شيكل مع الميزة.

بالنسبة لأسرة إسرائيلية متوسطة، مع والدين عاملين وطفلين، تبلغ قيمة المخصصات الشهرية حوالي 440 شيكل، أي حوالي 5،280 شيكل في السنة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]