تشهد البلاد موجة احتجاجات وتظاهرات ضد الإصلاحات القضائية والإنقلاب القضائي، التي تنوي حكومة نتنياهو واليمين تمريرها، وأعلن منظمو الاحتجاجات عن مواصلة تنظيم هذه الاحتجاجات، بهدف التأثير على الحكومة، وثنيها عن تمرير الإصلاحات القضائية، ووقف هذه التعديلات، بسبب تبعاتها الخطيرة على الدولة وعلى المواطنين، وعلى الجهاز القضائي.

وحول هذا الموضوع تحدث موقع بكرا مع المحامية "نافا سبرسكي"، مديرة وخبيرة في الابتكار وريادة الأعمال، وتشغل أيضًا منصب رئيس مجالس الإدارة القيادية في شينوي والتي قالت خلال حديثها:

اؤمن بقوة الاحتجاجات

أنا أؤمن بقوة هذه الاحتجاجات، والتظاهرات التي تعم البلاد ضد الإصلاحات القضائية. الغالبية الليبرالية في إسرائيل متحدة وتقف  ضد الانقلاب القضائي وتعارضه.

بدأنا بالفعل نرى انشقاقات بين أعضاء الائتلاف والحكومة

وأضافت: "الاحتجاجات تعمّ جميع القطاعات وليس لها قيادة واحدة. إنها حقًا تشكل تمردًا مدنيًا، بدون اي استخدام للعنف". توضح ايضًا خلال حديثها: "بدأنا بالفعل نرى انشقاقات بين أعضاء الائتلاف والحكومة؛ والأسبوع القادم سيكون كارثيًا، ونحن لن نتوقف".

الضغط الدولي على إسرائيل، وعلى الحكومة ونتنياهو على وجه الخصوص مهم أيضًا

تنوه كذلك: "بالإضافة إلى ذلك، فإن الضغط الدولي على إسرائيل، وعلى الحكومة ونتنياهو على وجه الخصوص مهم أيضًا. لن يبرهنوا هو وأصدقاؤه على بقائهم غير مبالين بالانفصال السياسي والانهيار الاقتصادي، الذي يهددنا من خلال الانقلاب القضائي".

واختتمت حديثها: "لدي تفاؤل كبير، وهذا التفاؤل يأتي من قوة الشعب، ومن الدعم الواسع والتصميم".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]