أقدمت سلطة مصلحة الضرائب بمبادرة أخرى من قبلها، من أجل استرداد الضرائب المستحقة للمواطنين. يُشار الى انه يتلقى ما يقارب من 150000 من المستحقين المحتملين للاسترداد مظاريف خضراء، تعني انهم يستحقون استرجاعًا ماليًا.

وحتى الآن، تمت إعادة أكثر من 30 مليون شيكل لمواطنين يستحقونها.

يتم في هذه الأيام إرسال حوالي 150.000 مغلفًا أخضر اللون، من قبل مصلحة الضرائب إلى المواطنين الذين أظهر فحص رواتبهم لعام 2017 أن لديهم إمكانية استرداد الضرائب.

وسيتيح لهم إرسال المظاريف في هذا الوقت فترة زمنية ممتدة، للتحقق وتقديم طلب استرداد الأموال، وسيسمح أيضًا، إذا لزم الأمر، بمساعدة مكاتب التدريب لملء الطلب وكذلك في مركز المعلومات.

قامت الهيئة بتمييز المغلفات ومظاريف الاسترداد الضريبي باللون الأخضر الفاتح، لتمييزها عن البريد العادي للهيئة

وقامت الهيئة بتمييز المغلفات ومظاريف الاسترداد الضريبي باللون الأخضر الفاتح، لتمييزها عن البريد العادي للهيئة، ولجذب انتباه المستلمين الذين لديهم مغلف بقيمة أموال.

خلال الفترة الحالية، حددت هيئة الضرائب ان هناك ما يقارب من 150 ألف مواطن لم يتقدموا بطلبات لاسترداد الضرائب لعام 2017، ومن فحص تقارير رواتبهم تبين أنهم قد يستحقون الاسترداد، لأنهم دفعوا ضريبة زائدة لأسباب مختلفة، مثل العمل لدى اثنين من أصحاب العمل، وعدم تنسيق الضرائب، وتغيير الحالة الأسرية، وما إلى ذلك.

يُدعى مستلمو المغلفات، قبل تقديم طلب استرداد الأموال، للتحقق من أهليتهم باستخدام المحاكاة، وتقديم طلب لاسترداد الأموال باستخدام النموذج المرفق في المغلف، وذلك بحلول نهاية ديسمبر 2023.

كما ذكرنا، إلى جانب إرسال الرسائل، تم إنشاء مظروف دعم شامل، ويمكن لمتلقي الرسائل المهتمين بالمساعدة الاتصال بمركز المعلومات والخدمات التابع للهيئة. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]