حول التطورات في المسجد الأقصى ومنطقة القدس بشكلٍ عام، والقرار بإغلاق المسجد الأقصى امام اليهود في العشر الأواخر من شهر رمضان، تحدث موقع بكرا مع المحلل السياسي "داني روفنشطن".

وقال خلال حديثه مع موقع بكرا: "اشعر برضى كبير من هذا القرار الذي اتخذته الحكومة الإسرائيلية، وهو قرار ايجابي"، ويضيف خلال حديثه: "من ناحية دينية هناك عدد من الحاخامات المركزيين لليهود، الذين يقولون بمنع زيارات اليهود للمسجد الأقصى بتاتًا، لكن البقية لا يعيرون هذا الأمر اهتمامًا، ولا يريدون تطبيق ذلك".

كل القضية تحمل ابعادًا سياسية، وقراراتهم تبنى وفق مصالحهم

يتابع داني روفنشطن خلال حديثه: "كل القضية تحمل ابعادًا سياسية، وقراراتهم تبنى وفق مصالحهم، لأن الامور تحمل ابعادًا سياسية".

ينوه ايضًا: "كل مسّ في المسجد الأقصى يمكن ان يشعل مليار ونصف مسلم في جميع انحاء العالم، ولذا فعلى الحكومة الإسرائيلية ان تكون حذرة بالنسبة لهذا الأمر".

يؤكد خلال حديثه ايضًا: "يجب منع التسبب بإشعال المنطقة، وتمكين سيطرة اسلامية على المسجد الأقصى، وإشراف اردني كامل على المسجد الأقصى".   

 قرار إسرائيلي بمنع "اليهود" من دخول الحرم القدسي وحائط البراق

أعلنت القناة العبرية الـ(12) مساء الأحد، عن قرار إسرائيلي بمنع "اليهود" من دخول الحرم القدسي وحائط البراق، بمدينة القدس.

وأفادت القناة العبرية عبر موقعها الإلكتروني، أنّ هناك قرار إسرائيلي بمنع اليهود من الدخول إلى الحرم القدسي وحائط البراق، في العشر الأواخر من شهر رمضان.

ووفقا لصحيفة يديعوت احرنوت فإن هذه الفترة التي يعتكف فيها المصلون داخل المسجد الأقصى ، تبدأ هذا العام يوم الأربعاء ، وهو أيضا السابع من عيد الفصح اليهودي. بينما تدعم الشرطة الإسرائيلية قرار إغلاق المسجد في وجه المستوطنين خلال هذه الفترة .

بينما يعارض وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير ذلك بشدة فيما سيبت رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بالقرار .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]