الاستعدادات جارية ليوم الاستقلال: المصانع الوحيدة في إسرائيل التي تنتج الأعلام تعمل حاليًا على مدار الساعة، وتشير إلى زيادة كبيرة في الطلب. آفي ماروم ميلبرغر ، رئيس ماروم اف.جي.بي ، وهي شركة لتصنيع الاعلام في روش هاعين وكفار سابا، قال: "نشهد زيادة في مبيعات الاعلام هذا العام. الانخفاض الوحيد الذي نشعر به هو من المنظمات اليهودية في الولايات المتحدة وهذا بسبب الإصلاحات القضائية. كانت هناك زيادة بنسبة 300٪ ومن المفهوم أن التظاهرات زادت المبيعات.


وأضاف: "مثل كل عام ، يبدأ مصنع ماروم اف.جي.بي في الاستعداد لعيد الاستقلال مساء يوم عيد الفصح الثاني. على عكس المصانع العادية ، كان علي هذا العام إقناع عمال الإنتاج في متجر الحدادة والخياطين بالعمل لساعات أطول".

وعن الطلب يقول: "نبيع نسخة من إعلان الاستقلال الذي ابتكره الفنانة شوكي كوك ، ونحن نبيع هذه السلعة للبلاد منذ عام 1960، هذا العام ، منذ بداية المظاهرات والاحتجاجات ، بعنا كما لم نبع في آخر 14 عامًا. تم شراء منتجاتنا من قبل أصحاب المطاعم والمؤسسات التعليمية وشركات المحاماة والمحاسبين ، وكذلك العديد من الأفراد".


وماذا عن الاسعار؟
أضاف "هناك زيادة في الأسعار هذا العام لكنها ليست كبيرة جدا. ليس لدينا خيار، الخياطين عملوا لساعات طويلة وسيواصلون العمل بعد العطلة. هم يطلبون ويستحقون مضاعفة رواتبهم مقابل الساعات الإضافية".


يلخص ماروم ميلبيرغر أقواله: "تعود معرفتنا بمشتري الأعلام والزخارف المختلفة لعيد الاستقلال إلى سنوات عديدة، حوالي أربعة عقود، منذ يوم إنشاء أول مصنع في شارع توشيا في تل أبيب. نعرف آراء عملائنا، خاصة أولئك الذين طلبوا أعلام الأحزاب في الانتخابات المختلفة ، ولا بد لي من التأكيد على أنني أشعر بتقلبات كبيرة بين المشترين".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]