في بيان صادر عن المتحدث الرسمي باسم شرطة اسرائيل للإعلام العربي جاء فيه":
جهوزية ونشاط شرطة إسرائيل خلال الجمعة الرابعة من شهر رمضان في أورشليم القدس. بعد انتهاء الصلاة ألقت الشرطة القبض على 8 مشتبهين بالقيام بالتلويح بأعلام 

ابتداءً من الساعات الأولى من هذا الصباح، تم نشر أكثر من 2000 من شرطي من لواء أورشليم القدس وقوات حرس الحدود تساندهم قوات تعزيزية من الشرطة تحت قيادة قائد لواء أورشليم القدس اللواء دورون تورجمان في كافة أنحاء مدينة اورشليم القدس ، حيث عملوا في مهام أمنية، وللحفاظ على النظام العام، وتوجيه حركة المرور ، كل ذلك بهدف تمكين وصول عشرات الآلاف من المصلين إلى الحرم القدسي وممارسة حريتهم في العبادة بأمان.

سمحت تقييمات الوضع والنشاط الميداني المكثف في المدينة وعند المعابر المحيطة في أورشليم القدس بدخول العديد من المصلين إلى الحرم القدسي الشريف، فضلاً عن تدفق حركة المرور في وسائل النقل العام من المعابر إلى البلدة القديمة والعودة منها.

قبل نحو ساعة ونصف انتهت صلاة ظهر الجمعة الرابعة من شهر رمضان في الحرم القدسي بمشاركة عشرات الآلاف من المصلين، وبدأ المصلون بالخروج من الحرم القدسي.

بعد وقت قصير من انتهاء الصلاة، لوح عدد من الملثمين بأعلام  في باحة الحرم القدسي. قامت الشرطة في الساعة الماضية يإلقاء القبض على 8 مشتبهين بشبهة قيامهم بالتلويح بالأعلام ، وفي الوقت الحالي يتم جمع مواد بينات ضدهم. تم تنفيذ أنشطة التوقيف على يد أفراد شرطة مديرية دافيد ومحاربي حرس الحدود في المدينة القديمة بمساعدة وتوجيه مراقبي مركز التحكم والسيطرة رؤيا -مباط 2000 - الذين وجهوا القوات إلى المشتبه بهم. في هذه الأثناء يحال المشتبهين للاستجواب والتحقيق في مقر التحقيق الخاص الذي أقيم في لواء اورشليم القدس ومن المتوقع إلقاء القبض على المزيد من المشتبهين لاحقاً.

في وقت سابق اليوم، تم إجراء تقييم خاص للوضع في مركز شرطة الحائط المبكى، بقيادة المفوض العام للشرطة المفتش يعقوب شبتاي، وقائد لواء اورشليم القدس اللواء دورون تورجمان الذي أشرف على الاستعدادات وجهوزية الشرطة، إلى جانب ممثلين عن قيادة شرطة إسرائيل وممثلي الأجهزة الأمنية. في وقت لاحق، تم إجراء تقييم آخر للوضع بمشاركة وزير الأمن القومي والمفوض العام للشرطة وقائد لواء أورشليم القدس وضباط آخرين ، حيث تم تقديم لمحة عامة للوزير حول الإعداد ونشاط الشرطة.

ستستمر شرطة إسرائيل في العمل طوال اليوم وطوال شهر رمضان بقوات معززة بالتعاون مع كافة أجهزة الأمن، من أجل الحفاظ على الأمن والنظام، وإحباط الهجمات والتهديدات الإرهابية، والتعامل مع المحرضين ومثيري الشغب، ومنح حرية للعبادة للجميع في جميع أنحاء البل

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]