سلم عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، رئيس اللجنة الرئاسية العليا لمتابعة شؤون الكنائس في فلسطين رمزي خوري، اليوم الجمعة، بطريرك المدينة المقدسة وسائر أعمال فلسطين والاردن كيريوس كيريوس الثالث رسالة تهنئة من السيد الرئيس محمود عباس بعيد القيامة المجيدة، بحضور اعضاء اللجنة الرئاسية عيسى قسيسية، وأميرة حنانيا، ويوسف بركات.

وأعرب الرئيس عن تهانيه القلبية لجميع أبناء شعبنا المحتفلين بعيد القيامة المجيدة في فلسطين والمهجر، داعيا الله تعالى بأن ينعم شعبنا بإنهاء الاحتلال والمعاناة والآلام، ونيل ما يستحقه من حقوق مشروعة، وهي الحرية والكرامة والاستقلال.

وأكد أن العمل سيتواصل من خلال اللجنة الرئاسية العليا لمتابعة شؤون الكنائس، وبالتعاون الوثيق مع بطاركة وروؤساء الكنائس، لإسماع صوت شعبنا الذي يئن تحت وطأة الاحتلال وطغيانه، واستهدافه لتغيير الوضع التاريخي والقانوني في المسجد الاقصى المبارك، والمقدسات المسيحية والاسلامية، واستباحة مستوطنيه لها، وهو ما أكدته رسالة مجلس بطاركة ورؤساء كنائس القدس بمناسبة عيد القيامة المجيدة الحالي، من تصاعد وتيرة احداث عنف واضطهاد المحتلين في الاراضي المقدسة، وهو ما تسبب بتفاقم معاناة أبنائنا المسيحيين.

بدوره توجه غبطته بالتحية للرئيس، وأثنى على مواقفه الداعمة والمساندة للبطريركية في دفاعها عن أملاكها والحفاظ عليها، وعن حقوق أبناء شعبنا المسيحيين، وحقهم في الاحتفال بمناسباتهم الدينية.

كما شارك خوري وأعضاء اللجنة، خلال رتبة جناز المسيح "الجمعة العظيمة" في كاتدرائية مار يعقوب في كنيسة القيامة بالقدس المحتلة.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]