تحذّر وزارة الصحة الجمهور من استخدام وشراء منتج تمليس الشعر "crystal professional" الذي يحتوي على حمض الجليوكسيليك ويسوّق بدون ترخيص وزارة الصحّة

وتناشد وزارة الصحة بعدم استخدام منتج تمليس الشعر crystal professional الذي يتمّ تسويقه بدون ترخيص من وزارة الصحة. بالإضافة إلى ذلك، المنتج يحتوي على حمض الجليوكسيليك الذي قد يسبب مضاعفات خطيرة خلال تمليس الشعر.

وقد سبق وأن قامت لجنة من الخبراء في وزارة الصحة بإلغاء تراخيص مستحضرات تمليس الشعر التي احتوت على حمض الجليوكسيليك وذلك بعد أن تبيّن وجود علاقة بين استخدامها وبين حدوث حالات من الفشل الكلوي.

وزارة الصحة تحذّر الجمهور من استخدام منتجات لم تحصل على ترخيص وزارة الصحة أو استخدامها بشكل ينافي التعليمات ما يشكّل خطرًا على الجمهور. يجب فحص المستحضرات جيدًا قبل استخدامها والتأكّد من عدم وجود مواد غير آمنة ولم يتم فحصها.

يمكنكم الاطّلاع على موقع وزارة الصحة وقائمة مستحضرات التجميل لمعرفة وجود تراخيص لها وهدف الاستخدام المصادق عليه، مرفق رابط لمجمّع مستحضرات التجميل >> https://www.health.gov.il/Subjects/PharmAndCosmetics/Cosmetics/Pages/tamruk_start.aspx
لمعلومات إضافية، يمكن التوجّه إلى مركز "كول هبريئوت" (קול הבריאות) 5400*

مرفق صور المنتج

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]