فتح تحقيق للشرطة في الأيام الأخيرة عقب ورود أنباء من سكان الخضيرة ومحيطها ، زعموا سحب مئات الشواقل من حساباتهم المصرفية دون علمهم. الشك الذي نشأ بعد التقرير هو أن العناصر الإجرامية قامت بتركيب قارئ بطاقة ائتمان على جهاز الصراف الآلي ، بجانب الكاميرا التي تنظر إلى لوحة المفاتيح الخاصة بالرمز الشخصي وبالتالي استخدمت تفاصيل الضحايا ، الذين لم يكن لديهم أدنى فكرة عن وقوعهم في الفخ.

قال أحد العملاء الذين وقعوا ضحية للسرقة: "لقد كانت ضربة مالية شديدة ومحبطة للغاية، خاصة عندما لم يكن لدي أي فكرة عن كيفية حدوثها".

للأسف هذه طريقة معروفة ، وتحاول شركات الائتمان محاربة هذه الظاهرة من خلال التعديلات التكنولوجية المختلفة التي تمنع الخرق البسيط ، وهو ما تم القيام به في العديد من المراكز في جميع أنحاء البلاد خلال السنوات القليلة الماضية. توصيتهم الرئيسية هي ترقية بطاقة الائتمان إلى نموذج يحتوي على شريحة إلكترونية لا تتعرض للوسائل المرتجلة لـ "أجهزة الصراف الآلي".

كما وأضافوا في شركات الائتمان أنه يجب أن تكون حريصًا على إخفاء الرمز السري عند كتابته ، وكذلك الكاميرا الخفية المثبتة حول ماكينة الصراف الآلي لهذا الغرض لن تتعرف على تفاصيلك السرية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]