اقترض مواطنو البلاد 6.7 مليار شيكل على شكل قروض عقارية الشهر الماضي، مقارنة بـ 13.4 مليار شيكل في نفس الفترة من العام الماضي.

ومع ذلك، هذه زيادة بنسبة 18٪ مقارنة بالأشهر القليلة الماضية، ويقدر رئيس قسم الرهن العقاري في بنك لئومي: "نحن ستشهد زيادة حجم الرهون العقارية في الأشهر المقبلة أيضًا".

في آذار، اقترض الإسرائيليون 6.7 مليار شيكل في شكل قروض عقارية، مقارنة بحوالي 13.4 مليار شيكل في آذار الماضي. هذا هو انخفاض بنسبة 50 ٪ في العام الماضي.

ومع ذلك، فهذه زيادة بنحو مليار شيكل - بمعدل 18٪، مقارنة بشهر فبراير. هذه الزيادة هي الأولى بعد انخفاضات متتالية منذ فبراير. أحد التفسيرات لهذه الظاهرة هو أن الإسرائيليين بدأوا في "استيعاب" افتقارهم إلى الاعتراف - وعادوا تدريجياً إلى شراء الشقق.

"في العام الماضي، ارتفعت أسعار المساكن بنحو 20٪، وقفزت أسعار الفائدة بشكل كبير، وارتفع التضخم - وحتى اليوم، يبدو أن الطلب قد هدأ قليلاً ودخل في وضع الاستعداد"قال أوري يونيسي، رئيس قسم الرهن العقاري قسم في بنك لئومي، مضيفا: "لكن كل شهر يمر لا يضيف مزيدًا من اليقين للباحثين عن شقة. فهم يدركون أن هذه هي حالة السوق في الوقت الحالي - ويجب اتخاذ قرار  بالشراء أو عدم الشراء، أو الحصول على قرض عقاري أو عدم أخذ قرض عقاري ".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]