يعتقد رئيس الدولة أن الأزمة الحالية هي الأخطر في تاريخ البلاد ، ويدعو إلى "حني رؤوسنا معًا" في يوم الذكرى القادم ورداً على سؤال حول تجاهل رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو لوفاة يوناتان جيفين ، قال يقول إنهم "يستوردون إلى البلاد ثقافة عدم الأهلية ، هذا هراء".

وكشف عن رفضه عرضا بالاستقالة من منصبه ، وسط ترويج للتشريعات والاحتجاجات ضده: "أنا أحظى بثقة كبيرة في الجمهور من جميع فئات الشعب ، وقد تلقيت اقتراحات مختلفة بخصوص القرارات التي يمكن ان اتخذها وكان هناك هذا الاقتراح من ضمنها، لقد رفضته ولا يبدو أنه صائب على الإطلاق ".

وردا على سؤال عما إذا كان يعتقد أن المستشارة القانونية للحكومة ، غالي بيهاريف ميارا ، أخطأت بعدم السماح لنتنياهو بالتدخل في الثورة القانونية ، أجاب الرئيس: "اعتقدت أنه من الصواب أن نتنياهو سيتدخل ، هو رئيس الوزراء ، رئيس السلطة التنفيذية. بعد ذلك جاءت الآراء والأحكام ، ولم أعد أتدخل ".

التقيت بعائلات ثكلى في الحكومة السابقة ، جاءت بنفس المزاعم وطلبت المقاطعة

ووسط دعوات لإبعاد السياسيين عن المقابر في يوم الذكرى القادم، قال هرتسوج: "التقيت بعائلات ثكلى في الحكومة السابقة ، جاءت بنفس المزاعم وطلبت المقاطعة ، وأقنعتهم بذلك. كان خطأ مريرا. لدينا دولة واحدة ، ولدينا رمز وطني واحد ، وعلينا أن نحني رؤوسنا معا ونتراجع ".

وألقى رئيس الوزراء نتنياهو ووزير الدفاع يوآف غالانت وزعيما أحزاب المعارضة الرئيسية - يائير لابيد وبيني غانتس، برسالة مماثلة بالأمس. في قراءة مشتركة غير عادية نشروها قبل يوم الذكرى، كتبوا: "هذا يوم تسكت فيه الخلافات. في 75 عامًا من الدولة ، كانت أيام الذكرى رمزًا للوحدة ، لذا يجب أن يكون هذا العام أيضًا. فوق قبور احبائنا فكلنا اخوة ".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]