بعد أن قررت الحكومة في اللحظة الأخيرة طرح الزيادة في أسعار منتجات الألبان الخاضعة للإشراف ، أبلغت شركة تنوفا عملائها صباح الثلاثاء بتحديث منتجات الألبان ، والذي بموجبه سيرتفع سعر المنتجات الخاضعة للإشراف بنحو 8.28٪ وسترتفع أسعار المنتجات غير الخاضعة للاشراف أيضا بنحو 4.65٪ "نظرا للزيادة الكبيرة في المدخلات ، وفي مقدمتها سعر الحليب الخام" ، وفقا للشركة.

أعلنت الشركة أن قائمة الأسعار المحدثة للمنتجات الخاضعة للإشراف ستدخل حيز التنفيذ غدا وأن قائمة أسعار المنتجات غير الخاضعة للتنظيم ستدخل حيز التنفيذ يوم الأحد 7 مايو 2023. من بين منتجات الألبان غير المنظمة التي سيرتفع سعرها: اللبن، الزبدة، الجبن، الجبن الأصفر، الجبن المالح والمزيد.

ستكون زيادة الأسعار 4.65٪ في المتوسط ، ولكن هناك منتجات ستزيد بمعدل أعلى ، مثل الجبن الأبيض 3٪ و 9٪ غير المنظمة ستزيد بمقدار ضعف 9٪ المقترحة ، وسيزيد نابليون 225 جراما بنسبة 5.5٪ ، ويولو بنسبة 4.8٪ ، وكارلو بنسبة 4.8٪ ، ويوبليه جو بنسبة 5٪.
وزعمت الشركة أنه «في ضوء الزيادة الحادة في سعر الحليب الخام والمؤشرات الأخرى، في 24 أبريل، نشر مشرف الأسعار إعلانا عن زيادة أسعار منتجات الألبان الخاضعة للإشراف بنسبة 16٪. في 30 أبريل 2023 ، تم توقيع مرسوم جديد يعدل أسعار منتجات الألبان الخاضعة للتنظيم بنسبة 8.28٪ فقط.

وكان قد تقرر الليلة الماضية في اللحظة الأخيرة نشر الزيادة في أسعار منتجات الألبان الخاضعة للإشراف بحيث بدلا من ارتفاع الأسعار بنسبة 16٪ بدءا من مايو، سيرتفع السعر بنسبة 9.28٪، وستحدث زيادة أخرى في الأسعار بنسبة 3.1٪ في مايو 2024، وزيادة أخرى بنسبة 3.1٪ في مايو 2025 وزيادة أخرى بنسبة 3.1٪ في مايو 2026. كل هذا ، مقابل تعويض لمصانع الألبان ، بحيث تقوم الحكومة في الواقع بترحيل الديون إلى مصانع الألبان من أجل الاستمرار وزيادة الزيادة الإجمالية في الأسعار المخطط لها.

وقالت تنوفا ردا على ذلك إن "الحليب الخام مكون رئيسي في تكلفة إنتاج جميع منتجات الألبان، وقد ارتفع سعره بمقدار 50 أغورة في العامين الماضيين، ما يعني إضافة 450 مليون شيكل إلى تكاليف تنوفا المباشرة، بالإضافة إلى زيادة ضرائب الطاقة والمياه والبلديات".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]