عممت الناطقة الإعلامية للمجتمع العربي بشركة المراكز الجماهيرية رانية مرجية البيان التالي تم افتتاح صباح اليوم الخميس مشروع "السلة الثقافية" في مدينة الطيرة بالتعاون مع بلدية الطبرة، قسم المعارف، المركز الجماهيري الطيرة، مدرسة الزهراء الابتدائية، ومشروع السلة الثقافية القطري في شركة المراكز الجماهيرية. وقد حضر حفل الافتتاح العديد من الشخصيات المهمة في المدينة.
وتحدثت مديرة مدرسة الزهراء الابتدائية، المربية فاتن بشارة، ومدير المركز الجماهيري الطيرة، السيد مصطفى ناطور، عن أهمية هذا المشروع في إثراء عالم الطلاب بالثقافة والمسرح، ودور المسرح في بناء وصقل شخصيتهم.

تضمنت الفعالية عرض مسرحية الأطفال الشهيرة "عنتر وعبلة"، والتي تسرد قصة الشاعر العربي الشهير "عنتر بن شداد" انتاج "مسرح السيرة" من مدينة المغار بإدارة الفنان راضي شحادة. وقد أبدى طلاب مدرسة الزهراء الابتدائية تفاعلًا رائعًا مع العرض، الذي تمثل بطريقة سردية وإيهامية رائعة تناسب جيل الطفولة المبكرة والمرحلة الابتدائية.
ويشارك طلاب مدرستي الزهراء الابتدائية والاعدادية "ب" في مشروع "السلة الثقافية" هذا الفصل الدراسي، وسيشاهدون 6 فعاليات ثقافية، من بينها مسرحيات وعروض موسيقية وفعاليات ادبية وعروض خدع سينمائية وغيرها من الفعاليات الثقافية.
وانهت مرجية بيانها مؤكدة يهدف هذا المشروع إلى تنمية مهارات الطلاب وإثراء معرفتهم وثقافتهم بأسلوب ممتع ومثير، ويعكس التزام الجهات الرسمية والمؤسسات التعليمية في مدينة الطيرة بتوفير الفرص الثقافية للطلاب في جميع المراحل الدراسية .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]