تُعد شبه جزيرة بودروم مزيجًا فريدًا من التراث الأثري المثير للإعجاب جنبًا إلى جنب مع الخلجان اللازوردية الهادئة المذهلة. إنها وجهة مثالية لقضاء عطلة شاطئية مثالية وهي واحدة من أفضل أماكن شهر العسل في تركيا. في الآتي، جولة على أشهر أماكن السياحة في بودروم الجاذبة للثنائي.

المدينة القديمة

الممرات الضيقة التي تدعم الشاطئ والبازار ومنطقة المارينا هي أكثر المناطق إثارة للاهتمام في بودروم. الأزقة هنا تصطف على جانبيها أكواخ بيض مغطاة بالنبات ومكسوة بالكروم والتي تمنح بودروم أجواء بحر إيجة الخاصة وسحرها وتجعلها تبرز وسط المراكز السياحية الساحلية الأخرى، مثل فتحية، التي تتمتع بمظهر أكثر حداثة.
بالنسبة للمصورين، فإن هذه الممرات المتعرجة هي الجزء الأكثر إثارة للتصوير في بودروم.
أفضل طريقة للاستكشاف هي ببساطة الالتفاف حول الممرات الضيقة التي تؤدي إلى الواجهة البحرية. تنتشر الممرات المركزية مع المقاهي والمطاعم التي توفر محطات توقف رائعة أثناء التنزه.

قلعة بودروم

تقع قلعة بودروم على نتوء شرقي لميناء بودرو ، وقد شيدها فرسان الإسبتارية في بداية القرن الخامس عشر بين عامي 1402 و1437. تم تحصين هذا الموقع لأكثر من 3000 عام. من بين الأبراج المختلفة البرج الفرنسي،و البرج الإنجليزي، مع أسد منحوت على جداره الغربي؛ وبرج جاتينو الذي يؤدي إلى الأبراج المحصنة. في عهد السلطان العثماني سليمان القانوني، انتقلت القلعة إلى الأتراك وتم بناء مسجد بداخلها. اليوم، تعرض العديد من القاعات الواسعة داخل القلعة معروضات متحف بودروم للآثار تحت الماء.

شاطئ بيتز

يقع شاطئ بيتز على بعد حوالي ستة كيلومترات من بودروم، وهو يجذب الثنائي للاسترخاء على رماله تحت أشعة الشمس، والسباحة في المياه الصافية أو ممارسة رياضة ركوب الأمواج شراعيًا. تشكل بساتين الزيتون والحمضيات خلفية هادئة لمنحنى الخليج.

شاطئ بارداكي

يعد بارداكي أحد أجمل الشواطئ في بودروم، ويقع بالقرب من وسط المدينة وهو المكان المثالي للراغبين بالاسترخاء والاستمتاع بأشعة الشمس.
يمكن للثنائي تجربة الرياضات المائية والاستجمام من خلال جلسة سبا أو ببساطة الاسترخاء على الشاطئ.

رحلة بالقارب
من أشهر النشاطات التي يمكن للأزواج القيام بها في بودروم هي القيام برحلة بالقارب حول الخلجان والشواطئ الجميلة التي تصطف على طول الساحل التركي. خلال الرحلات، ينصح الثنائي بالتوقف للغطس في المياه الفيروزية النقية، وزيارة الينابيع الساخنة في الجزيرة السوداء.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]