عملية "السهم الواقي": أبلغ المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن وزير الدفاع يوآف جالانت وافق على قرار بشأن "وضع خاص" في الجبهة الداخلية ، بينما نشرت قيادة الجبهة الداخلية في الوقت نفسه تعليمات خاصة لمدى تصل إلى 40 كم من قطاع غزة ، مع التعليمات سارية حتى 10 مايو ، الساعة 6:00 مساءً.

 افتتاح الملاجئ العامة

ووفقًا للإرشادات ، التي ستكون سارية حتى  الساعة 6:00 مساءً ، يُحظر التجمعات في منطقة مفتوحة تصل إلى 10 أشخاص وفي مبنى يصل عمره إلى 100 عام . في الوقت نفسه أعلن في أشدود واشكلون وبئر السبع وأفيكيم عن افتتاح الملاجئ العامة.

بالإضافة إلى ذلك ، صرحت شركة قطار إسرائيل أنه بناءً على تعليمات مسؤولي الأمن ، لن يتم تشغيل القطارات بين محطتي نتيفون واشكلون حتى إشعار آخر ، وستبقى محطة سديروت مغلقة. سيتم تشغيل القطارات بين نتيفوت وبئر السبع. ومأشكلون شمالا.

اغلاق جامعة بن غوريون

لهذا السبب ، أعلنت جامعة بن غوريون أن الدراسات في الحرم الجامعي في بئر السبع ستجرى بتنسيق عبر الإنترنت وسيتم نقلها عبر Zoom ، ولن يتم إجراء الاختبارات والمختبرات التعليمية حتى إشعار آخر.

كما أعلنت كلية الهندسة الاكاديمية، سامي شمعون، عن إلغاء الدراسة وجهًا لوجه ، وقالت: "بعد تقييم الوضع ووفقًا لتوجيهات قيادة الجبهة الداخلية ، اعتبارًا من اليوم - 9 مايو 2023 ، وحتى إشعار آخر، لن تكون هناك دراسات/مختبرات وجهاً لوجه وما إلى ذلك في حرم الكلية الأكاديمية للهندسة في بئر السبع وأشدود. سيتم إجراء جميع الدراسات عبر الإنترنت. يُطلب من الطلاب والموظفين اتباع التعليمات التي سيتم توزيعها عبر البريد الإلكتروني وموقع الكلية".

وفي بيان نشرته بلدية أشكلون جاء: "بسبب الوضع الأمني ، وجه رئيس بلدية اشكلون ، تومر جلام ، بفتح الملاجئ العامة في جميع أنحاء المدينة، كما تم افتتاح المأوى البلدي وحضور جميع مديري المجمعات في حالة تأهب فوري على أعلى مستوى ، وبالتالي لن تكون هناك أنشطة تعليمية بما في ذلك المخيمات الصيفية التي تم التخطيط لها".

وذكرت بلدية أشدود أن "جميع الملاجئ العامة - تم فتحها ، وجميع أنظمة التعليم ، بما في ذلك التربية الخاصة والتعليم غير النظامي ، لن تعمل".

تجهيز العديد من المستشفيات

كما تم تجهيز العديد من المستشفيات في المنطقة حسب الحالة ، حيث صرح مستشفى أسوتا أشدود: "المستشفى محمي من الصواريخ والقذائف ويستمر في تقديم الرعاية الطبية لجميع المرضى حتى في أوقات الطوارئ".

أمّا مستشفى سوروكا فقد صرّح: "إن جميع المسؤولين في المهن الحرجة مثل الجراحة والصدمات وغرفة الطوارئ والتخدير والتمريض وغيرها ، دخلوا في حالة تأهب قصوى وتوافر الوصول إلى المستشفى نهارًا وليلاً في وقت قصير. . نحن في منتصف عملية نقل المرضى من الأجنحة غير المحمية إلى المناطق المحمية. حاليًا ، يجري النشاط الإسعافي كالمعتاد ، باستثناء العمليات التي يتعذر فيها الوصول إلى مكان محمي في الوقت المطلوب ".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]