بعد عودة عدد غير قليل من السياح الإسرائيليين من إجراء طبي أجروه في دول مثل تركيا لإجراء عملية زراعة شعر أو تغيير عام ، تحذر وزارة الصحة الجمهور لأول مرة من العمليات الجراحية والإجراءات الطبية التي يتم إجراؤها في الخارج.

 أضرار جسيمة.

بعد عدد من البلاغات التي تلقتها وزارة الصحة حول المضاعفات الخطيرة والاستشفاء الكبير بعد إجراء عمليات التجميل في الخارج ، تود وزارة الصحة التأكيد على أن إجراء العمليات الجراحية والعلاجات الطبية في الخارج في إطار الطب الخاص ودون إشراف مناسب قد يضر بالصحة، ويتتسبب في أضرار جسيمة.

توصيات وزارة الصحة للمسافرين الذين يختارون الخضوع لعملية تجميل في الخارج: يوصى بمراجعة إطار نشاط المؤسسة الطبية التي ستجرى فيها الجراحة، والرقابة التنظيمية في الدولة، وجودة العلاجات المقدمة في الخارج، يوصى أيضًا بالتحقق من إجراء الجراحة المطلوبة وفقًا للإشارات المقبولة.

صرحت وزارة الصحة: "يوجد في إسرائيل نظام صحي عام ممتاز يقدم خدمات مجانية كجزء من سلة الخدمات الصحية. ولا داعي لتوجه مقيم في إسرائيل لتلقي العلاج خارج البلاد ، إلا في حالات استثنائية. حيث تتطلب مهارة خاصة غير موجودة في اسرائيل بالتنسيق مع الاطباء المعالجين ".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]